بعد الإمارات.. هذه الدول العربية في طريقها للتطبيع مع إسرائيل - تيلي ماروك

الإمارات - الدول العربية - التطبيع - إسرائيل بعد الإمارات.. هذه الدول العربية في طريقها للتطبيع مع إسرائيل

بعد الإمارات.. هذه الدول العربية في طريقها للتطبيع مع إسرائيل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/08/2020

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يومه الأحد، عن تطلعه لتطبيع دول عربية أخرى علاقاتها مع إسرائيل، بعد الإعلان عن التوصل إلى "اتفاق سلام" مع دولة الإمارات، الخميس الماضي. 

وكشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين النقاب عن أن إسرائيل والسودان على وشك توقيع "اتفاقية سلام" بينهما، ونقلت هيئة البث الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن الوزير القول إنه "يتوقع أن تتم هذه الخطوة التاريخية قريبا، ربما قبل نهاية العام الحالي".

وفي غضون ذلك توقع كوهين، أن تحذو البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل، وقال كوهين لراديو الجيش الإسرائيلي "في أعقاب هذه الاتفاقية (مع الإمارات) ستأتي اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في إفريقيا".

وتابع "أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل لاتفاق سلام مع دول أخرى في أفريقيا وعلى رأسها السودان".

وكان الاتفاق الذي أعلنه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، الثالث من نوعه الذي تبرمه إسرائيل مع دولة عربية، وأكد ترامب أن الإمارات وإسرائيل سيوقعان الاتفاق في البيت الأبيض، في غضون نحو ثلاثة أسابيع.


إقرأ أيضا