بيل غيتس:كورونا ستنتهي من البلدان الغنية أولا - تيلي ماروك

بيل غيتس، لقاح بيل غيتس:كورونا ستنتهي من البلدان الغنية أولا

بيل غيتس:كورونا ستنتهي من البلدان الغنية أولا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/08/2020

 

صرح بيل غيتس  مؤسس شركة "مايكروسوفت" الأميركية العملاقة، إن فيروس "كورونا" سوف ينتهي أولاً لدى الدول الغنية وستظل الشعوب الفقيرة تعاني  منه لمدة أطول ، وأشار غيتس في مقابلة  مع مجلة وايرد المتخصصة، ان انحسار الوباء  سيبدأ في الدول الغنية أواخر العام المقبل  2021، وليس العام الحالي كما هو متداول في الصحف.

وأضاف أن اللقاح سيصل لباقي الدول الفقيرة أواخر 2022، وكان العالم بأكمله يتداول أخباراً متفائلة عن قرب التوصل إلى لقاح يقضي على الوباء أو يحد من انتشاره في العالم، فيما كانت أغلب التوقعات والتقديرات تتحدث عن نهاية لهذا المرض قبل انتهاء العام الحالي 2020.

 وحسب المراقبين فإن تصريحات بيل غيتس أكثر مصداقية بصفته ممولا رئيسيا لأبحاث  طبية وبرامج للقاحات من خلال مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" التي تعمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا، وبصفته مطلعا على سيرورة الأبحاث وتطورها.

وإذا صدقت تصريحات غيتس ، فإن فالعالم مقبل على موجات جديدة من الفيروس ستحصد آلاف الأرواح وتنهك إقتصادات عالمية تعيدها سنوات للوراء.

و جاءت تصريحات  بيل غيتس قبيل إعلان الروس عن التوصل لمصل، تشكك في فعاليته منظمة الصحة العالمية، في إنتظارإجراء المزيد من الأبحاث والتجارب السريرية.


إقرأ أيضا