القروض الموحدة لـ"بنك اوف افريكا" تبلغ 186.6 مليار درهم في 2019 - تيلي ماروك

القروض الموحدة - بنك اوف افريكا القروض الموحدة لـ"بنك اوف افريكا" تبلغ 186.6 مليار درهم في 2019

القروض الموحدة لـ"بنك اوف افريكا" تبلغ 186.6 مليار درهم في 2019
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/08/2020

ارتفعت القروض الموحدة القائمة لمجموعة "بنك اوف افريكا" بنسبة 4 بالمائة لتصل إلى 186.6 مليار درهم في عام 2019، وفقًا لتقرير نشاط المجموعة المصرفية. وأضاف التقرير، أنه باستثناء عمليات إعادة البيع، زادت أرصدة العملاء بنسبة 2.3 بالمائة، مضيفًا أن ودائع العملاء زادت بنسبة 5.4 بالمائة خلال نفس الفترة لتصل إلى 202.8 مليار درهم.  

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية عثمان بنجلون أن " مجموعة بنك إفريقيا - BMCE  تنشر أول تقرير متكامل لها عن السنة المالية 2019، وفقًا لإطار المعلومات الدولي المتكامل للمجلس الدولي للتقارير المتكاملة". 

وأضاف بنجلون بأن "هذا التقرير يعطي رؤية متكاملة لأداء مجموعتنا، المالية منها وغير المالية، مع الأخذ في الاعتبار، بدرجة أعلى من النضج، القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة - وفقًا لنهج المسؤولية الاجتماعية للشركة".  

من حيث الأداء، قال بنجلون إن السنة المالية 2019 تميزت بتعزيز كبير للقاعدة المالية للمجموعة مع زيادة بنسبة 22 بالمائة في حقوق المساهمين، مشيرا إلى عملية زيادة رأس المال المهمة ودخول المساهم البريطاني الجديد CDC Group Plc. بالإضافة إلى ذلك، أشار بنجلون إلى أن مؤشرات النتائج شهدت تطوراً إيجابياً، حيث ارتفع صافي الدخل المصرفي الموحد وحصة مجموعة الدخل الصافي بنسبة 5 بالمائة لكل منهما إلى 13.9 مليار درهم و 1.9 مليار درهم على التوالي.  تميز العام الماضي أيضًا بالتوسع الجغرافي الذي تجسد في مساهمة إفريقيا المتزايدة في الأداء التشغيلي والمالي للمجموعة، وتواجد أقوى في أوروبا وافتتاح أول فرع لـ "بنك أفريقي في شنغهاي". 

كما واصل بنك إفريقيا عملية التحول الرقمي من أجل تقديم تجربة مبسطة لعملائه من الأفراد والشركات من خلال المنصات المصرفية عن بعد، يضيف الرئيس المدير العام. وأشار إلى أن التقرير السنوي لعام 2019 نشر في ظل ظروف غير مسبوقة عالميا في هذا العام 2020، بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بوباء فيروس كورونا (كوفيد -19)، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة تحمل بذور عالم جديد. "لذلك نحن ملتزمون بجعل هذا السياق الاستثنائي الذي يمر به العالم، مسرّعًا للتغيير داخل مختلف مكونات مجموعتنا، من أجل خلق المزيد من القيمة على المدى القصير والطويل، في المصلحة النهائية لمساهمينا وعملائنا وأصحاب المصلحة الآخرين في كل من المغرب وفي مواقعنا المختلفة "، يختم عثمان بنجلون.


إقرأ أيضا