إلهان عمر تفوز في الانتخابات التمهيدية للكونغرس - تيلي ماروك

رشيدة طليب. إلهان عمر. الكونغرس الأمريكي إلهان عمر تفوز في الانتخابات التمهيدية للكونغرس

إلهان عمر تفوز في الانتخابات التمهيدية للكونغرس
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 12/08/2020

 

فازت البرلمانية  إلهان عمر عن الحزب الديموقراطي في الانتخابات التمهيدية للكونغرس في ولاية مينيسوتا إلهان عمر على منافسها أنطوني ميلتون.وحصلت عمر، وهي أول محجبة ولاجئة من الصومال في الكونغرس، على أكثر من 92ألف صوت، أي ما نسبته 57,4 في المائة من الأصوات مقابل 63 ألف لمنافسها، أي ما نسبته 39,2 في المئة من الأصوات.

وقد خاضت  البرلمانية إلهان عمر معركة شرسة ضد أنطوني ميلتون، الذي تلقى تبرعات مالية  لحملته الانتخابية، في الدائرة الخامسة للكونغرس في ولاية مينيسوتا، تتجاوز ستة أضعاف ما تلقته إلهان. وقد جلب ميلتون أكثر من 3.2 مليون دولار في الربع الأخير لدعم حملته الانتخابية، مقارنة مع 470 ألف دولار لعمر، وحسب موقع The Minnpost تلقى أنطوني ميلتون 20%من التبرعات عن طريق لجان العمل السياسي التابعة للوبي اليهودي الأمريكي الداعم لإسرائيل. 

وعرفت إلهان والفلسطينية رشيدة طليب إلى جانب النائبتين ألكساندرا أوكاسيو وأيانا بريسلي مجتمعات باسم "الفريق" أو "السكواد"، وهي جزء من مجموعة تقدمية مؤثرة في مجلس النواب، وتعرضت المجموعة لانتقادات وتوبيخ مستمر من الرئيس ترامب واتهمت إلهان بمعاداة السامية.

وقال ديمقراطيون إنه من الصعب التغلب على عمر 37 عاما التي تحظى بشعبية على مستوى العالم. وقالت إلهان إن الانتخابات كانت "تتعلق بالوقوف في وجه الرئيس الذي وعد بمنع مجموعة من الناس من هذا البلد على أساس هويتهم الإسلامية فقط".

وشهد الأسبوع الماضي فوزا آخر للفلسطينية رشيدة طليب في الانتخابات التمهيدية للكونغرس عن ديترويت في ولاية ميتشيغان. وتمضي" المجموعة " قدما في طريقها لتغيير ميزان القوى في الكونغرس الأمريكي. 


إقرأ أيضا