بايدن يكشف اسم نائبته في الانتخابات الرئاسية وترامب يهاجمها - تيلي ماروك

بايدن - الانتخابات الرئاسية - ترامب بايدن يكشف اسم نائبته في الانتخابات الرئاسية وترامب يهاجمها

بايدن يكشف اسم نائبته في الانتخابات الرئاسية وترامب يهاجمها
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/08/2020

اختار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، عضو مجلس الشيوخ كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في استحقاقات الثالث من نونبر المقبل، والتي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب، الطامح لولاية ثانية.

وكتب بايدن، في تغريدة بتويتر، "يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي"، مضيفا "أفتخر بها شريكة لي في الحملة".

وعقب إعلان بايدن اختيارها نائبة له، أطلقت هاريس تغريدة جاء فيها "يشرفني" أن أنضم إلى بايدن و"سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لكي يصبح قائدنا الأعلى".

وتابعت عضو مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا أن "جو بايدن قادر على توحيد الشعب الأمريكي لأنه أمضى حياته في النضال من أجلنا. وعندما سيصبح رئيسا سيجعل أمريكا ترتقي إلى مستوى تطلعاتنا".

وفي المقابل، وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب السناتورة كامالا هاريس، بأنها العضو "الأكثر فظاعة" في مجلس الشيوخ، مؤكدا أنه "متفاجئ" لهذا الاختيار.

وصرّح ترامب للصحافيين في البيت الأبيض بأن هاريس لم تثر إعجابه في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي التي فاز فيها بايدن، وقال إنه متفاجئ لهذا الاختيار "لأن أداءها كان ضعيفا".

وقال ترامب أن هاريس كانت "تسيء بشدة" لبايدن خلال الانتخابات التمهيدية. وأضاف للصحفيين "أحد الأسباب التي فاجأتني أنها ربما كانت أكثر إساءة لجو بايدن حتى من بوكاهونتاس. كانت لا تحترم جو بايدن ومن الصعب اختيار شخص قليل الاحترام للآخرين".

وأشار إلى أنه في عام 2018 خلال جلسة مصادقة مجلس الشيوخ على تعيين القاضي بريت كافانو عضوا في المحكمة العليا، كانت هاريس "الأكثر لؤما وفظاعة وازدراء من بين أعضاء مجلس الشيوخ".


إقرأ أيضا