ترامب يغادر مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار في محيطه - تيلي ماروك

ترامب ,إطلاق نار, البيت الأبيض ترامب يغادر مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار في محيطه

ترامب يغادر مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار في محيطه
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 11/08/2020

 

إضطر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى قطع مؤتمره الصحفي اليومي بالبيت الأبيض حول تطورات أزمة كورونا، بشكل مفاجئ، بسبب طارئ أمني.

ووفق قنوات أمريكية،  فقد اصطحب أفراد من جهاز الخدمة السرية  بشكل مفاجئ، الرئيس ترامب، إلى خارج غرفة المؤتمر الصحفي المنظم مساء أمس الاثنين  بالبيت الأبيض. ليعود ترامب بعد فترة، ويعلن أنه حدث إطلاق نار قرب البيت الأبيض وأصيب شخص في الحادث، 

وتابع: "لقد وقع إطلاق نار خارج البيت الأبيض..الأمر تحت السيطرة التامة فيما يبدو.. لكن كان هناك إطلاق نار فعلي، وشخص ما نُقل إلى المستشفى. لا أعرف حالته".وأضاف أن إطلاق النار كان قريباً من حافة السور الخارجي للبيت الأبيض.وأكد أنه لم يُصب أحد آخر في إطلاق النار.

ومضى يقول للصحفيين "ليس هناك تفاصيل. لقد اكتشفنا الأمر للتو".وأبلغ الرئيس الصحفيين بأنه نُقل إلى المكتب البيضاوي خارج غرفة الإفادة بعدما غادرها على عجل وسط حراسة جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي.

ورداً على سؤال أحد الصحافيين، قال الرئيس لدى عودته إلى قاعة المؤتمر: "دائماً ما كان العالم مكاناً خطراً. هذا ليس شيئاً استثنائياً".وتابع "أشعر بالأمان مع الخدمة السرّية. إنّهم أناس رائعون، الأفضل".

وقبل أن يقطع ترامب مؤتمره الصحفي، قال إنه قد يمنع الأمريكيين مؤقتا من العودة إلى الولايات المتحدة إذا كان مشتبها في إصابتهم بفيروس كوروناثمّ استأنف ترامب مؤتمره الصحافي الذي ركّز على فيروس كورونا المستجد والاقتصاد الأميركي.


إقرأ أيضا