لبنان: رئيس الحكومة دياب يعلن استقالة حكومته بعد قليل - تيلي ماروك

ميشال عون, لبنان لبنان: رئيس الحكومة دياب يعلن استقالة حكومته بعد قليل

لبنان: رئيس الحكومة دياب يعلن استقالة حكومته بعد قليل
  • 64x64
    tele maroc
    نشرت في : 10/08/2020

 

تتوالى الاستقالات في صفوف وزراء ومسؤولي لبنان بعد فاجعة انفجار بيروت ، فبعد استقالة وزيرتي الإعلام والعدل ووزير الخارجية والعديد من النواب أبرزهم بولا يعقوبيان عن كتلة المستقبل ونواب حزب الكتائب  الثلاثة، جاء دور رئيس الحكومة بمن فيها.

 وتوجّه رئيس الحكومة حسان دياب بكلمة إلى اللبنانيين مساء أمس  الاحد أكد فيها أنه سيطرح الاثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة.وقال:  "أنا مستعدّ لتحمّل المسؤولية لشهرين إلى أن يتّفقوا".

وأضاف: "وعدت اللبنانيين أنني لن أقبل أن تمرّ الكارثة دون محاسبة وأؤكد أن لا خيمة فوق رأس أحد، وكل المسؤولين عن الكارثة يجب أن يخضعوا للتحقيق".وتساءل رئيس الحكومة "كيف يمكن أن يبقى مستودعاً بهذه الخطورة دون إجراء، أليس غريباً أن لا يذكر الموضوع في أي جلسة لمجلس الدفاع الأعلى منذ سنين؟ ومن المستفيد؟". 

 و تشير تقارير إلى أن رئيس الحكومة حسّان دياب سيعلن بعد قليل استقالة حكومته ويتوجّه إلى بعبدا لتقديمها خطيّة إلى رئيس الجمهورية ميشال عون الذي يقبلها ويطلب إلى دياب وحكومته الاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.  

أما الاستشارات النيابية الملزمة، فيستبعد تحديد موعدها اليوم إفساحاً للمجال أمام الاتصالات للاتفاق على من سيكون رئيس الحكومة.


إقرأ أيضا