تويتر يمنع ترامب من التغريد إلى حين سحب تغريدة مضللة حول كورونا - تيلي ماروك

تويتر - ترامب - التغريد - كورونا تويتر يمنع ترامب من التغريد إلى حين سحب تغريدة مضللة حول كورونا

تويتر يمنع ترامب من التغريد إلى حين سحب تغريدة مضللة حول كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/08/2020

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه حظر موقتا الحساب الرسمي لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تغريدة أطلقت منه وتحتوي على معلومات "مضلّلة" تتعلق بمرض كوفيد-19.

والمشكلة سببها شريط مصور نُشر على حساب حملة ترامب على تويتر، ويقول الرئيس الأمريكي فيه إنّ الأطفال "محصّنون تقريبًا" من الإصابة بالفيروس المميت.

وصرّح متحدّث باسم الموقع أن هذه التغريدة "تنتهك قواعد تويتر حول المعلومات المضلّلة المتعلّقة بكوفيد-19". وأضاف "سيُطلب من صاحب الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكّن من التغريد مرّة أخرى".

ومن جانبه أعلن موقع "فيسبوك"، الأربعاء، أيضا حذف المنشور، بسبب "معلومات مضللة"، وكان ذلك لأول مرة على منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة.

وتقول "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، التابعة لوزارة الصحة الأميركية، إن البالغين يشكلون غالبية حالات الإصابة بالمرض حتى الآن، لكن الأطفال والرضع يصابون أيضا به ويمكنهم نقله للآخرين.

وقلل، ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، من قدرة الفيروس على إصابة الأطفال.

وكان "تويتر"، قد دخل في خلاف مع الرئيس الأميركي، سابقا، بعد أن حجب الموقع تغريدة أخرى حول الاحتجاجات، في مدينة مينيابوليس، على مقتل الأميركي الأسود، جورج فلويد، على اعتبار أن فيها خرقا لمبادئ الموقع حول "تمجيد العنف".

ودعا "تويتر" أيضا مستخدميه للتحقق من الوقائع تحت تغريدتين، للرئيس الأميركي، بخصوص التصويت بالبريد.


إقرأ أيضا