الدانمارك: المهاجرون هم الأكثر إصابة بكورونا - تيلي ماروك

الجالية، الدانمارك، كورونا الدانمارك: المهاجرون هم الأكثر إصابة بكورونا

الدانمارك: المهاجرون هم الأكثر إصابة بكورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/08/2020

 

تشهد الدنمارك تزايداً في أعداد مصابي كورونا بين الجاليات المهاجرة، ووفقا لأرقام معهد الأمصال الوطني في كوبنهاغن، فإن معدلات الإصابة بين الأشخاص من خلفيات عرقية غير دنماركية وصلت إلى 59% مؤخرا، رغم أنّ هؤلاء لا يشكّلون سوى نسبة 14% من مجموع سكان البلاد.

 

ووفقاً لتقرير للتلفزيون الدنماركي، فإنّ نسبة الإصابات بين المنحدرين من العراق والمغرب والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة هي الكبرى بين فئات المهاجرين غير الغربيين.

وتنتشر العدوى بين المهاجرين في عدد من بلديات الدنمارك، وتتركز أغلب الإصابات العاصمة كوبنهاغن وآرهوس وبلديات هيرلوف ولونغبي وكويا

وأشارت مديرة قسم الأمراض المعدية في معهد الأمصال الدنماركي، تيرا غروف كراوس، إلى أنّه من الممكن أن يكون لحاجز اللغة دورا في تزايد الإصابات بين هذه المجموعات المهاجرة، إذ سجّلت، في الأسبوع الماضي، إصابة 247 شخصاً بكورونا.

وتضيف كراوس، في تصريح للتلفزيون الدنماركي، أنّه من الممكن إعادة الأسباب إلى “توافد البعض من خارج تلك البيئات وإلى حجم العائلات والتجمّعات الأسرية الكبيرة، ولا يمكننا في الوقت ذاته استبعاد مشكلة اللغة لدى البعض، وهو ما يصعّب عملية تتبّع العدوى بين فئات إثنية غير دنماركية”.

ولاحظ المعهد الوطني للأمصال أنّه في الأسابيع الأخيرة، بعد إعادة الفتح الجزئي للبلاد تزايدت نسبة العدوى بين المهاجرين من أصول غير أوروبية، رغم أنّ نسبة هؤلاء المهاجرين لمجموع سكان الدنمارك (5.5 ملايين) لا تتجاوز 9%.

 

 


إقرأ أيضا