حصيلة انفجار بيروت تبلغ 113 قتيلا والرئيس عون يتوعّد بمحاسبة المسؤولين - تيلي ماروك

انفجار بيروت - الرئيس عون حصيلة انفجار بيروت تبلغ 113 قتيلا والرئيس عون يتوعّد بمحاسبة المسؤولين

حصيلة انفجار بيروت تبلغ 113 قتيلا والرئيس عون يتوعّد بمحاسبة المسؤولين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 05/08/2020

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن ، اليوم الأربعاء ، ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 113 قتيلا ونحو 4 آلاف جريح، إضافة إلى عشرات المفقودين تحت الأنقاض.

وأضاف حسن، في تصريح صحفي، أن "هناك اتفاق على آلية لوضع المستشفيات الميدانية في الخدمة لمعالجة الجرحى بسرعة "، مشيرا إلى أن طلب وزارة الصحة يتمثل في تحديد الأماكن المناسبة لوضع هذه المستشفيات.

وقضت العاصمة اللبنانية، أمس الثلاثاء، ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أفادت تقديرات أولية بأن سببه هو انفجار مستودع كان يحوي "مواد شديدة التفجير".

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى، بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الانفجار.

وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولا إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحلات التجارية والسيارات.

وفي المقابل، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، إن بلاده مصممة على إجراء تحقيقات ومعاقبة المقصرين ومحاسبة المسؤولين عن الانفجار الضخم الذي هز أمس مرفأ بيروت.

وأضاف عون، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة حسان دياب عقب جلسة استثنائية لمجلس الوزراء لبحث تداعيات انفجار المرفأ، أن هناك تصميم على "السير في التحقيقات ومحاسبة المسؤولين والمقصرين وإنزال أشد العقوبات عليهم"، وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان بشفافية عن نتائج التحقيقات وتقديمها إلى القضاء المختص".


إقرأ أيضا