انطلاق تجربة مشتركة لاختبار 3 أدوية في علاج مرضى كورونا - تيلي ماروك

تجربة مشتركة - اختبار 3 أدوية - مرضى كورونا انطلاق تجربة مشتركة لاختبار 3 أدوية في علاج مرضى كورونا

انطلاق تجربة مشتركة لاختبار 3 أدوية في علاج مرضى كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/08/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أن ثلاث شركات أدوية في أميركا، بدأت هذا الأسبوع، تجربة مشتركة لعلاج مرضى بكوفيد-19، والشركات هي أبفي، وأمغين، وتاكيدا.

وقال ديفيد ريس، مدير البحوث والتطوير في أمغين، لوكالة "رويترز" : "نريد تجربة قادرة على فحص عوامل متعددة بسرعة، وتحديد الأولويات".

وسيختبر الجزء الأول من التجربة، ما إذا كان عقار أوتيزلا للالتهابات الجلدية (أمغين)، وفيرايزر المضاد للالتهابات (تاكيدا،)  و cenicriviroc التابع لأبفي والذي تمت تجربته في المرضى المصابين بالايدز، تساعد في تثبيط الاستجابة المناعية المفرطة التي تحدث أحيانا لدى بعض المصابين بحالات حرجة من كوفيد-19 (عاصفة سيتوكين).

وتتم الدراسة بالتعاون مع تحالف البحث والتطوير الخاص بكوفيد -19 ، الذي تم تشكيله مؤخرا و Quantum Leap Healthcare Collaborative، وهي شراكة بين الباحثين والمستثمرين الطبيين، فضلا عن إدارة الغذاء والدواء الأميركي.

وقالت الدكتورة لورا إيسرمان، المؤسس المشارك في كوانتوم ليب، إن "المنصة التكيفية" للدراسة، تعني أنه يمكن اختبار العديد من المرشحين للعلاج في نفس الوقت، مع مواصلة البحوث في النتائج الواعدة، والتخلي عن الأخرى غير المبشرة.

وأضافت أنه "يمكن أن نحصل على بعض النتائج في وقت مبكر خلال ستة أسابيع"، مضيفة أنه سيتم قريبا إضافة عقاقير إضافية إلى القائمة.

ويقول الخبراء إن أوتيزلا، قد يساعد في تثبيط الالتهاب الناجم من الاستجابة المناعية المفرطة، وفيرازير قد يساعد في الحد من السوائل في الرئتين. أما cenicriviroc، الذي يمنع نشاط بعض خلايا الجهاز المناعي، يمكن أن يقلل من شدة ضيق التنفس الحاد الناجم عن الفيروس.

وسيتم تناول هذه الأدوية، حسب الباحثين، مع عقاري ريمديسيفير المضاد للفيروسات، وهو من إنتاج شركة جلعاد، وديكساميثازون (استيرويد)، وكلاهما معتمدان في علاج كورونا بالفعل.


إقرأ أيضا