من بينها مصر..الكويت تعلق رحلاتها التجارية ل31 بلدا - تيلي ماروك

مصر، الكويت من بينها مصر..الكويت تعلق رحلاتها التجارية ل31 بلدا

من بينها مصر..الكويت تعلق رحلاتها التجارية ل31 بلدا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/08/2020

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تراشقا جديدا بين مواطنين من الكويت وآخرين من مصر، وذلك إثر قيام الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بإعلان حظر رحلات الطيران التجاري من 31 دولة، من بينها مصر ولبنان وإيران وسورية والعراق حتى إشعار آخر خشية تفاقم أزمة وباء كورونا.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إن هذه الخطوة "تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد- 19 في الدول المصنفة عالية الخطورة.."

ومن بين الدول التي يشملها الحظر أيضا الهند والصين وإسبانيا وباكستان وإيطاليا والبرازيل.

في المقابل أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء جميع رحلاتها المدرجة على جداولها إلى الكويت اعتبارا من السبت وحتى إشعار آخر

وقالت الشركة في بيان رسمي إن القرار يتلو إعلان إدارة الطيران المدني الكويتية وقف الرحلات التجارية من 31 دولة من بينها مصر في ضوء تداعيات فيروس كورونا.

ولمصر جالية كبيرة في الكويت، وشهدت الأشهر الأخيرة توترا وسخطا في صفوف الجالية المصرية العالقة بالكويت مع رفض مصر السماح لهم بالعودة في إطار مبادرة كويتية بإعفاء الغير النظاميين من دفع المخالفات والتكفل بمصاريف عودتهم للبلاد.

وخرج المئات من المصريين الى شوارع الكويت التي ضغطت بشدة على الحكومة المصرية لتوافق هذه الأخيرة  علىاستقبال مواطنيها، فيما تكفلت الكويت بمصاريف الحجر الصحي، وهو ما أثار موجة سخرية في أوساط الكويتيين قوبلت بحملة إعلامية مصرية شرسة.

وأجرى وزير الخارجية المصري إتصالا بنظيره الكويتي الذي أكد له:"ان القرار قيد المراجعة خلال الفترة القادمة".

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت عن 6 وفيات من بين491 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وبلغت نسبة الكويتيين بين هؤلاء المصابين 73%.و بذلك ترتفع عدد الإصابات المسجلة في الكويت منذ انتشار الوباء إلى 67.448 إصابة، وعدد الوفيات إلى 453.

 


إقرأ أيضا