الآلاف يتظاهرون ضد تدابير كورونا في برلين - تيلي ماروك

برلين، ميركيل الآلاف يتظاهرون ضد تدابير كورونا في برلين

الآلاف يتظاهرون ضد تدابير كورونا في برلين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/08/2020

 

 تظاهر آلاف الأشخاص المناهضين للتدابير الوقائية  لمكافحة وباء كورونا، بشكل سلمي السبت في وسط برلين، وقدّرت الشرطة عدد المتظاهرين بحوالى 15 ألفاً، فيما أعلنت الجهة المنظمة للتظاهرات والتي حملت إسم “نهاية الوباء - يوم الحرية” بأنهم أزيد من  500 ألف، وشهدت شتوغارت مظاهرات مماثلة ومن المتوقع إستمرار هذه الحملة لآخر الأسبوع.

وهتف بعض المشاركين في هذه المسيرة التي اتجهت نحو بوابة براندنبورغ: "نحن الموجة الثانية" و"مقاومة" أو "أكبر نظرية مؤامرة هي وباء كورونا المستجدّ".

ودعت شرطة برلين مرات عدة عبر مكبرات الصوت المشاركين إلى احترام التدابير الصحية المفروضة، وكتبت في تغريدة أنها قدمت شكوى ضد منظمي التظاهرة بسبب "عدم احترام قواعد النظافة"، ووضعت قلة قليلة من المتظاهرين الكمامات ولم يتمّ احترام التباعد الجسدي المفروض عادةً بمسافة 1,5 متر.

ووجه مشاركون في تظاهرة مضادة إهانات للمشاركين في التظاهرة المناهضة للتدابير الصحية واصفين إياهم بأنهم "نازيون".

وانتقد العديد من المسؤولين السياسيين التظاهرة،فكتبت ساسكيا اسكن المسؤولة في الحزب الاشتراكي الديموقراطي المشارك بأقلية في الائتلاف الحكومي إلى جانب المحافظين برئاسة أنجيلا ميركل، في تغريدة: "من دون تباعد، من دون كمامات..هم لا يعرضون للخطر صحّتنا فقط ،بل أيضاً نجاحنا في مواجهة الوباء وإنعاش الاقتصاد والتعليم والمجتمع..إنهم غير مسؤولين".

واعتبر رئيس كتلة الاتحاد المسيحي الديموقراطي في برلمان براندنبورغ في تغريدة أن "هناك ألف إصابة جديدة في اليوم، وفي برلين هناك تظاهرات ضد تدابير مكافحة كورونا المستجد؟ لا يمكن أن نسمح بهذه السخافات الخطيرة".

 وأعلن معهد روبرت كوخ الصحي إرتفاع عددالإصابات هذا السبت بـ995 مقارنة باليوم السابق، في عدد قياسي لم يُسجّل منذ التاسع من مايو.


إقرأ أيضا