بعد التطور المقلق للحالة الوبائية.. هل يغلق الاتحاد الأوروبي حدوده مع المغرب ؟ - تيلي ماروك

الحالة الوبائية - الاتحاد الأوروبي - المغرب بعد التطور المقلق للحالة الوبائية.. هل يغلق الاتحاد الأوروبي حدوده مع المغرب ؟

بعد التطور المقلق للحالة الوبائية.. هل يغلق الاتحاد الأوروبي حدوده مع المغرب ؟
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 30/07/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أنه في ظل التطور المقلق للحالة الوبائية بالمغرب خلال الفترة الأخيرة، بعد تسجيل مئات الإصابات بـ"كوفيد 19"، فإن الاتحاد الأوروبي يتجه لإغلاق حدوده ومنطقة "شنغن" أمام المملكة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه مع التحديث الجديد الذي سيطرحه الاتحاد الأوروبي الخاص بالرحلات الجوية مع دول العالم، يستبعد أن تظم اللائحة المغرب، الذي يعاني من موجة غير مسبوقة من الإصابات بالوباء المستجد، حيث قرّرت الاتحاد، إعادة النظر في الدول التي تقرر فتح المجال الجوي الأوروبي معها، بما فيها المغرب.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه سيتم تقليص عدد الدول التي سيرخص لها الاتحاد الأوروبي بإجراء رحلات جوية داخل منطقة "شنغن" إلى 11 دولة، بعدما سبق أن شملَ قرار فتح المعابر الجوّية 15 دولة في وقت سابق، وذلك بسبب تطوّر الفيروس التّاجي في بعض الدّول.

وستمنع أوروبا حركة الطيران مع الصّين التي تشهدُ موجة جديدة من الإصابة بالفيروس، والتي تطبّق هي الأخرى مبدأ المعاملة بالمثل. وحسب مصادر دبلوماسية أوروبية فإنّ المغرب والجزائر معنيان بقرار التّحديث، إذ لن تشمل الرّحلات الجوّية من وإلى أوروبا البلدين المغاربيين.


إقرأ أيضا