هكذا خسرت الفنادق 90 بالمائة من زبنائها بسبب قرار منع السفر - تيلي ماروك

الفنادق - قرار منع السفر هكذا خسرت الفنادق 90 بالمائة من زبنائها بسبب قرار منع السفر

هكذا خسرت الفنادق 90 بالمائة من زبنائها بسبب قرار منع السفر
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/07/2020

تسبب منع السفر من والى ثمان مدن مغربية بالذعر بين السياح المغاربة الذين فضلوا مغادرة فنادقهم والعودة إلى منازلهم. وقال لحسن زلماط، رئيس الفيدرالية الوطنية لأرباب الفنادق، لمصدر اعلامي، أنه العديد من نزلاء الفنادق قد غادروا بعد الاعلان عن قرار منع السفر خاصة في مراكش و أكادير. 

وقال زلماط لنفس المصدر أن 80 الى 90 بالمائة من النزلاء فضلوا العودة الى ديارهم بعد صدور القرار."كان هذا هو الحال في أحد فنادقي حيث قام زبونان كانا قد وصلا للتو وحجزا في مكتب الاستقبال بحمل أمتعتهما بسرعة والعودة إلى منزلهما على الفور" يضيف لحسن زلماط. 

وقال بأنه "من خلال اتخاذ هذا القرار المتهور دون النظر في عواقبه، فإن الحكومة تعطي انطباعا بأنها في حيرة من أمرها لأنه كان يمكن اتخاذ حلول أخرى. وبهذا القرار، دقت السلطات المسمار الأخير في نعش السياحة الذي تضرر بالفعل". 

وأضاف رئيس أرباب الفنادق لنفس المصدر أنه بالنسبة للعديد من أصحاب الفنادق، كانت العواقب وخيمة، على سبيل المثال لمالك فندق Eden Andalou ، الذي كان ممتلئًا تقريبًا بـ 500 زبون لـ 125 غرفة. 

وقال زلماط أن الموسم السياحي مهدد وأن أصحاب الفنادق فقدوا الثقة بالحكومة بقراراتها المتناقضة وغير المفهومة. كما قرر زلماط والعديد من أرباب الفنادق من اغلاق فنادقهم وعدم إعادة فتحها حتى 15 يوما إلى شهر واحد بعد إعادة فتح الحدود لأن السلطات قادرة على فتحها لبضعة أيام ثم أغلقها فجأة دون سابق إنذار. في سياق آخر، لوحظ أن الوحدات السياحية الأخرى مثل قرية أزمباي، الواقعة في أزمور، قررت إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر بعد حظر السفر من الدار البيضاء، والذي يمثل 95 بالمائة من زبنائها. 


إقرأ أيضا