زعيم كوريا الشمالية: أسلحتنا النووية هي الضامن لسلامتنا من القوى الاستعمارية - تيلي ماروك

زعيم كوريا الشمالية - أسلحة نووية - القوى الاستعمارية زعيم كوريا الشمالية: أسلحتنا النووية هي الضامن لسلامتنا من القوى الاستعمارية

زعيم كوريا الشمالية: أسلحتنا النووية هي الضامن لسلامتنا من القوى الاستعمارية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/07/2020

قال زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" أن أسلحة بيونغ يانغ النووية تضمن أمنها، وفق ما ذكرته وسائل إعلام رسمية الثلاثاء، مجددا التأكيد أن بلاده لن تتخلى عن ترسانتها.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية إن تصريحات كيم جاءت في استقبال للمحاربين القدامى خلال احتفاله بالذكرى السابعة والستين لانتهاء الحرب الكورية التي اشتعلت بين عامي 1950 و1953، وحلت ذكراها في 27 يوليو.

وقال كيم، في خطاب نقلته الوكالة، إن بلاده طورت أسلحة نووية كي تنال "قوة مطلقة" لدرء خطر اندلاع نزاع مسلح آخر، ونقلت الوكالة عن كيم قوله "بفضل ردعنا النووي الموثوق به والفعال للدفاع عن النفس، لن تكون هناك ابدا كلمة حرب على هذه الأرض".

وأضاف: "الآن صرنا قادرين على الدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي شكل من أشكال الضغط الزائد والتهديدات العسكرية من القوى الاستعمارية والمعادية".

وتأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي توقفت فيه المحادثات الرامية لتفكيك برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي، مقابل تخفيف العقوبات من جانب واشنطن.

وكان كيم اجتمع مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للمرة الأولى في عام 2018 في سنغافورة، وتعززت الآمال في إنهاء التهديدات النووية الكورية الشمالية بطريق التفاوض، لكن قمتهما الثانية، في عام 2019 في فيتنام، والاجتماعات اللاحقة على مستوى العمل انهارت.


إقرأ أيضا