قتيل وعشرات المعتقلين خلال اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين - تيلي ماروك

قتيل - عشرات المعتقلين - الشرطة الأمريكية قتيل وعشرات المعتقلين خلال اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين

قتيل وعشرات المعتقلين خلال اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/07/2020

أعلنت الشرطة الأميركية اعتقال عشرات وإصابة العديد من رجالها جراء اشتباكات ضمن أكبر احتجاج لحركة (حياة السود مهمة) في مدينة سياتل منذ أسابيع، على أثر اشتباكات عنيفة بين ناشطين وضباط اتحاديين في مدينة بورتلاند المجاورة بولاية أوريغون.

وقالت الشرطة إن أفرادها استخدموا أسلحة غير مميتة في محاولات لتفريق آلاف المتظاهرين مساء السبت، بعد أن أضرم بعضهم النار في موقع بناء بأحد مراكز احتجاز القصر ومحكمة في كينغ كاونتي.

وكتبت شرطة سياتل في منشور على تويتر أنها حتى العاشرة مساء "ألقت القبض على 45 شخصا فيما يتصل بأعمال الشغب اليوم في المنطقة الشرقية"، وأضافت: "21 فردا من الشرطة أصيبوا جراء تعرضهم للرشق بالحجارة وقذائف ومتفجرات أخرى. تمكن معظم الأفراد من العودة إلى العمل، وعولج أحدهم في مستشفى من إصابة في الركبة".

وفي تكساس، أعلنت الشرطة الأمريكية أن رجلا قتل رميا بالرصاص في مظاهرة بالولاية عندما اقترب من سيارة حيث فتح سائقها النار من الداخل، وصرحت المتحدثة باسم الشرطة كاترينا راتليف في أوستن للصحفيين في وقت مبكر الأحد، أنه تم نقل الرجل إلى مستشفى حيث أعلن عن وفاته في وقت لاحق.

وفي ولاية كاليفورنيا، قالت الشرطة في أوكلاند إن متظاهرين أضرموا النار في محكمة وألحقوا الضرر بمركز شرطة واعتدوا على ضباط بعد اشتداد حدة مظاهرة بدأت سلمية في وقت متأخر يوم السبت.


إقرأ أيضا