قرض ب 100 مليون دولار من البنك الاوروبي للانشاء و التعمير للبنك الشعبي لمواكبة المقاولات المتضررة - تيلي ماروك

البنك الاوروبي للانشاء و التعمير - البنك الشعبي - المقاولات المتضررة قرض ب 100 مليون دولار من البنك الاوروبي للانشاء و التعمير للبنك الشعبي لمواكبة المقاولات المتضررة

قرض ب 100 مليون دولار من البنك الاوروبي للانشاء و التعمير للبنك الشعبي لمواكبة المقاولات المتضررة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/07/2020

قدم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قرضا بمبلغ 100 مليون دولار للبنك الشعبي المركزي  بغرض اقراض الشركات و المقاولات المغربية.

هذا القرض هو ثاني قرض يتم منحه في المغرب في اطار غلاف التضامن للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والذي تم إنشاؤه لتلبية الاحتياجات التمويلية قصيرة الأجل الفورية للعملاء الحاليين وتعزيز مرونة القطاع المالي خلال الأزمة الحالية. وبذلك يصبح البنك الشعبي المركزي ثاني بنك في المغرب من حيث القروض ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمستثمرين، مع التركيز على المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

وسيستخدم البنك الشعبي المركزي قرض البنك الاوروبي للإنشاء و التعمير لمواكبة المقاولات الصغرى و المتوسطة التي تعاني من تراجع معاملاتها و ارباحها لتلبية احتياجاتها من السيولة. في المغرب، كان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من أوائل المؤسسات المالية التي طورت أدوات مالية واستشارية مناسبة للتخفيف من تأثير الوباء على الاقتصاد.
 


إقرأ أيضا