تقارير تؤكد حصول مليارديرات وسياسيين روس على لقاح كورونا منذ أبريل - تيلي ماروك

سياسيين روس - لقاح كورونا تقارير تؤكد حصول مليارديرات وسياسيين روس على لقاح كورونا منذ أبريل

تقارير تؤكد حصول مليارديرات وسياسيين روس على لقاح كورونا منذ أبريل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/07/2020

كشفت تقارير إعلامية أن أعضاء النخبة المالية والسياسية الروسية تمكنت من الحصول على لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد في وقت مبكر من أبريل 2020 بينما كانت دول العالم لا تزال تحاول فهم طبيعة الفيروس وسبل علاجه المحتملة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، عن مصادر لم تسمها أن "عدة مئات" من المليارديرات والمديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين الحكوميين في روسيا تلقوا لقاحات تجريبية طورها "المركز الوطني لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة" الذي تديره الدولة الروسية.

ونسبت الوكالة إلى أحد الباحثين في المركز أن التجربة كانت "قانونية لكنها ظلت سرية لتجنب الاصطدام مع المشاركين المحتملين" فيها.

وزعمت بلومبيرغ إنها تمكنت من تأكيد هويات العشرات من الأشخاص الذين تطوعوا للحصول على اللقاح والذين رفضوا جميعاً أن يتم ذكر أسمائهم. ومع ذلك، اعترف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف، الذي يمول أبحاثاً متعلقة باللقاح، أنه وعائلته حصلوا على اللقاح التجريبي.

وبينما قال بعض المشاركين أنهم عانوا من الحمى ومن أوجاع في العضلات بعد تلقي اللقاح، قال مدير كبير لم يذكر اسمه إنه لم يعاني من أي آثار جانبية، وقال آخرون أنهم رفضوا تلقي اللقاح لأن نتائجه ليست مضمونة بعد.


إقرأ أيضا