مقاتلتان أمريكيتان تعترضان طائرة ركاب إيرانية في المجال السوري - تيلي ماروك

ماهان إير، أنطونيو غوتييريث، إيران، أمريكا مقاتلتان أمريكيتان تعترضان طائرة ركاب إيرانية في المجال السوري

مقاتلتان أمريكيتان تعترضان طائرة ركاب إيرانية في المجال السوري
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/07/2020

 

هبطت طائرة ركاب إيرانية في مطار بيروت الدولي بعدما اعترضتها طائرتان حربيتان في المجال الجوي السوري. وقال قائد الطائرة إن مقاتلتين أميركيتين اقتربتا من الطائرة التابعة لشركة ماهان الإيرانية في الأجواء السورية.

وقُدمت الإسعافات الأولية للركاب المصابين في مطار بيروت، قبل أن تعود الطائرة إلى إيران في الساعة 11:30 باتجاه طهران.

وفي وقت سابق من مساء الخميس قالت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء إن طائرة مقاتلة إسرائيلية اعترضت طائرة ركاب إيرانية، مما أجبر الطيار على القيام بمناورات خطيرة أدت إلى وقوع إصابات في صفوف الركاب، وقام الطيار بالإرتفاع بشكل سريع ومفاجئ تجنبا للاصطدام مع الطائرة الحربية في منطقة التنف السورية حيث تتمركز قوات أمريكية تابعة لقوات التحالف الدولي.

 وحملت الخارجية الإيرانية مسؤولية  ما حدث لواشنطن وأبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريث.وأضافت الخارجية الإيرانية -في بيان لها- أنها سلمت السفير السويسري في طهران -باعتباره راعيا للمصالح الأميركية- رسالة احتجاج بشأن اعتراض طائرة الركاب الإيرانية.

وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة منذ فترة طويلة شركة ماهان إير بنقل أسلحة لمقاتلين مرتبطين بإيران في سوريا وأماكن أخرى.وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة ماهان إير عام 2011، وقالت إنها قدمت الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم للحرس الثوري الإيراني، الأمر الذي زاد من التوتر بين البلدين.


إقرأ أيضا