هذه إجراءات إعادة المغاربة العالقين بتركيا - تيلي ماروك

المغاربة العالقين - تركيا هذه إجراءات إعادة المغاربة العالقين بتركيا

هذه إجراءات إعادة المغاربة العالقين بتركيا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/07/2020

كشفت مصادر عليمة، أنه سيتم إخضاع المغاربة العالقين في تركيا لاختبارات الكشف عن فيروس كرونا "PCR" والاختبار السيريولوجي من أجل إعادتهم إلى أرض الوطن.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الذين يحملون بطاقات التعريف الوطنية، سيحصلون على جوزات مرور، أما بالنسبة للآخرين سيتم التأكد من هويتهم عن طريق رفع البصمات.

ووجهت السفارة المغربية في العاصمة التركية أنقرة، دعوة إلى كافة المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عن طريق تركيا، إلى ضرورة الانتباه إلى تاريخ انتهاء جواز سفرهم، والإجراءات الخاصة، التي تنتهجها البلاد في استقبال الزوار قبل دخول الأراضي التركية.

وأوضحت السفارة، أن المواطنين المغاربة، الذين لا يتوفرون على بطاقة إقامة سارية المفعول في تركيا، والذين ينوون المرور عبر تركيا في طريقهم إلى المغرب، أن السلطات التركية تشترط على الوافدين الأجانب أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تفوق ستة أشهر عند تاريخ دخولهم التراب التركي.

 ووتشترط السفارة المغربية على المواطنين، الذين لا يتوفرون على الصلاحية اللازمة في جوازاتهم، الراغبين في دخول التراب التركي، إعلام مصالح السفارة بمجيئهم، 48 ساعة قبل وصولهم، عبر البريد الإلكتروني، مع إرفاق صور عن جوازاتهم، وتذاكر سفرهم إلى تركيا، والمغرب.

وأكدت السفارة المغربية أن من تقل مدة انتهاء جواز سفرهم عن ستة أشهر، مطالبون بأن لا تتجاوز مدة بقائهم في تركيا 48 ساعة قبل سفرهم للمغرب، وهي المدة، التي يشترط أن يقام فيها كشف كورونا، وكشف مضاد للأجسام.


إقرأ أيضا