موارد الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تبلغ 6.7 مليار درهم - تيلي ماروك

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية - 6.7 مليار درهم موارد الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تبلغ 6.7 مليار درهم

موارد الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تبلغ 6.7 مليار درهم
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 14/07/2020

أعلنت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، عن عقد مجلس إدارتها، يوم الجمعة 10 يوليوز 2020، عن طريق الفيديو.

وحسب بلاغ للوكالة، فقد قدم كريم التجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمشاركة عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لرئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وبحضور عدد من ممثلي الإدارات الوزارية الأخرى وأعضاء المجلس الإداري، (قدم) عرضا ارتكز على حسابات الوكالة للسنة المالية 2019، وعلى هيكلة المشاريع الجارية، وعلى إنجازات الأعمال الرئيسية التي اتسمت بتطورات جديدة مهمة.

وكشف التجموعتي جردا لحسابات الوكالة في 2019، والتي أكدت ارتفاع إنشاء ملكية الأراضي في العالم القروي بنسبة 24%، ناهيك عن ارتفاع توثيق طلبات تسجيل الأراضي بنسبة 25%، وإنشاء سندات ملكية الأرضي بعد تسجيل الأراضي بـ18%.

وساهمت الوكالة بالموازنة العامة للدولة بـ3 ملايير درهم، بعدما حققت إراداتها مبلغ 6.7 مليار درهم خلال السنة نفسها، وهو ما جعل كل أعضاء الوكالة ينوهون بهذه الأرقام المسجلة، فيما تم خلال الاجتماع نفسه، الموافقة على حسابات الوكالة للسنة المالية 2019، واعتمد المجلس خطة العمل والميزانية لعام 2020، كما وافق على القرارات المقترحة من قبل لجنة الوكالة.

ورحب جميع أعضاء مجلس الإدارة بالجهود والنتائج المقنعة التي سجلتها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، سواء من حيث إنتاج الأعمال أو من حيث تحديث العمليات، ولا سيما من حيث رقمنة خدماته.

وقبل اختتام اجتماع مجلس الإدارة، شكر الرئيس جميع موظفي الوكالة على حشدهم وإسهامهم في الأداء المحقق ونجاح المشاريع المختلفة التي نفذتها المؤسسة.


إقرأ أيضا