المغرب يطلب شراء 24 مروحية "اباتشي" من بوينج - تيلي ماروك

المغرب - مروحية اباتشي - بوينج المغرب يطلب شراء 24 مروحية "اباتشي" من بوينج

المغرب يطلب شراء 24 مروحية "اباتشي" من بوينج
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/06/2020

قالت شركة بوينج أنها ستقوم ابتداء من سنة 2024 بتسليم المغرب 24 طائرة هيليكوبتر من نوع اباتشي AH-64 E بفضل اتفاقية تم توقيعها مؤخرا. و قال بلاغ لشركة "بوينغ" أنها بتسليم حوالي 2500 طائرة أباتشي إلى 16 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية. من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم إلى المغرب في عام 2024.

وقال جيف شوكي ، نائب رئيس المبيعات والتسويق العالمي والدفاع والفضاء والأمن والخدمات الحكومية "هذه خطوة جديدة رئيسية في الشراكة طويلة الأمد مع المملكة المغربية من بوينج". إن الطلب على طائرة أباتشي يتزايد في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون بتزويد المغرب بهذا الجهاز المتقدم.  أباتشي AH-64E هو أحدث تكوين لطائرة هليكوبتر هجومية. مجهز بالتصميم بهيكل أنظمة مفتوح بأحدث أنظمة الاتصالات والملاحة و أجهزة الاستشعار و أنظمة الأسلحة، تحتوي على نظام محسن لتحديد الهدف و الذي يوفر معلومات عن الهدف ليلا ونهارا و في جميع الأحوال الجوية، فضلا عن قدرات التنقل للرؤية الليلية. بالإضافة إلى تصنيف الأهداف البرية والجوية، تم تحديث رادار التحكم في الحرائق للعمل في بيئة بحرية. ستقوم بوينج ببناء وتسليم مروحيات أباتشي مغربية جديدة بموجب عقد تم توقيعه مع الجيش الأمريكي كجزء من عملية المبيعات العسكرية الأجنبية (FMS) التي تستخدمها حكومة الولايات المتحدة لبيع منتجات الدفاع في الخارج. شريك الصناعة المغربية لعدة عقود ، يلتزم بوينج بتطوير سلسلة الموردين والقوى العاملة المستقبلية في المغرب.

كما تعد بوينج شريكًا في مشروع MATIS Aerospace المشترك الذي يصنع أنظمة ربط الشبكات الكهربائية ويسخر الكابلات لصناعة الطيران. في عام 2016 ، وقعت المجموعة مذكرة تفاهم مع المملكة لإنشاء نظام بيئي لموردي معدات الطيران. وأخيرًا ، تساهم بوينج في تدريب القوى العاملة المغربية المستقبلية من خلال شراكات مع المؤسسة المغربية للتعليم من أجل التوظيف EFE-Morocco وجمعية إنجاز المغرب.


إقرأ أيضا