الفيدرالية البيمهنية للفواكه الحمراء تستنكر الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها - تيلي ماروك

الفيدرالية البيمهنية للفواكه الحمراء - حملة إعلامية الفيدرالية البيمهنية للفواكه الحمراء تستنكر الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها

الفيدرالية البيمهنية للفواكه الحمراء تستنكر الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/06/2020

عبرت الفدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء عن أسفها الشديد للحالات التي تم تسجيلها بمنطقة لالة ميمونة، كلها حاملة للفيروس بدون اعراض، ووفق تصريحات المنظمة العالمية للصحة ، فإن هؤلاء لا ينقلون العدوى إذا تم احترام معايير السلامة. و قال بلاغ للفيدرالية أنها  تعبر عن اسفها على التأخير الذي عرفته عملية اجراء الاختبارات و الفحوصات التي لم تنطلق الا في النصف الثاني من شهر يونيو.

و أضاف البلاغ أن هذه الحالة هي مسؤولية الفرد و الأسرة و هي أساسية في محاربة الوباء والحد من انتشاره. و أضاف البلاغ أنه رغم جميع هذه المجهودات المبذولة، يبقى السلوك الفردي و الجماعي خارج أوقات العمل غير متحكم فيه.  كما أدانت الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء بشدة الحملة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها، وتستنكر ما يتعرض له منخرطوها من مضايقات و استفزازات.

و أضاف البلاغ أن الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء، تثمن عاليا الاختيارات المولوية في محاربة وباء كوفيد 19 ومجهودات السلطات العمومية، وتستنكر التهويل الإعلامي لبعض المنابر الاعلامية وتضليل الرأي العام و استهداف قطاع الفواكه الحمراء بدل التضامن و توحيد الجبهة الوطنية في هذه الظرفية العصيبة. و حسب نفس المصدر يتميز قطاع الفواكه الحمراء بقدرته العالية على المنافسة نظرا لمستوى تنظيم المنتجين و المصنعين واحترامهم للمعايير الدولية المتعلقة بالسلامة الصحية و احترام المعايير الاجتماعية و القانونية.

و أضاف البلاغ أن هذا القطاع يوفر 17 مليون يوم عمل خلال السنة الجارية؛ ويوفر 100 ألف منصب شغل مباشر و 250 ألف منصب شغل غير مباشر؛ ويذر على الدولة ما يزيد عن 5 ملايير درهم من العملة الصعبة. و أضاف البلاغ أن الفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء تستمر في انخراطها الفعلي في الحملة الوطنية لمحاربة جائحة كوفيد 19 تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وذلك من خلال تنظيم حملات التوعية داخل وحدات الإنتاج و التصنيع لفائدة العاملات والعمال.


إقرأ أيضا