هام للتُّجار والصُّناع.. إحداث حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية - تيلي ماروك

التُّجار - الصُّناع - حقيبة تواصلية - التدابير الصحية هام للتُّجار والصُّناع.. إحداث حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية

هام للتُّجار والصُّناع.. إحداث حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/06/2020

في إطار مواكبتها لاستئناف الأنشطة الاقتصادية، أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عن وضع حقيبة تواصلية رهن إشارة التُّجار والصُّناع، تشرح البروتوكولات الصحية المتعيَّن اتباعها.

وحسب ما أكدته الوزارة في بلاغ لها، أن هذه الحقيبة تتضمن دليلا للتدابير الصحية الكفيلة باستئناف الأنشطة التجارية وآخر يتعلق بممارسات جيدة للمقاولات الصناعية بحسب كل قطاع، علاوة على وصْلَتَي فيديو (تجارة وصناعة) وإعلان إذاعي.

وحسب البلاغ ذاته، فإن هذه المواد التواصلية تتوخى تمكين الصُّناع والتُّجار من استئناف أنشطتهم، مع إيلاء العناية اللازمة لسلامة مستخدميهم و زبنائهم، من خلال تفعيل تدابير وقائية صارمة، للحد من مخاطر العدوى بفيروس كوفيد 19. وفضلا عن مبادئ احترام الإجراءات الحاجزية، تُحدد هذه المجموعة القواعد التي ينبغي احترامها، بما في ذلك إعادة تنظيم العمل، وتهيئة أماكن العمل، وتدبير تنقل المستخدمين، وتنظيم تدفُّقات الأشخاص.

وتأتي هذه الحقيبة التواصلية، يضيف البلاغ، الـمُتاحة على موقع الوزارة  (www.mcinet.gov.ma) وحساباتها على الشبكات الاجتماعية، في أعقاب الإعداد مع وزارة الشغل والإدماج المهني لبروتوكول تدبير خطر العدوى بوباء كوفيد 19 في أماكن العمل، يحدد التدابير الوقائية التي يتعين على أرباب العمل التقيد بها وتنفيذها.

 


إقرأ أيضا