لارام تضع إجراءات خاصة لتعويض المتضررين بسبب أزمة كورونا - تيلي ماروك

لارام - تعويض المتضررين - أزمة كورونا لارام تضع إجراءات خاصة لتعويض المتضررين بسبب أزمة كورونا

لارام تضع إجراءات خاصة لتعويض المتضررين بسبب أزمة كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/06/2020

ذكرت تقارير إعلامية أن شركة الخطوط الملكية المغربية، قامت بتحديث نظامها التجاري للسماح للمسافرين الذين ألغيت رحلاتهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، تشمل التعويض أو تغيير تاريخ أو وجهة رحلاتهم.

وأكدت "لارام"، في وثيقة حول الإعدادات التجارية التي وضعتها لفائدة المسافرين خلال الفترة الحالية، أنها معبأة لتلبية طلبات مختلف الزبناء، مشيرة إلى أنها وضعت نظاما يمكنهم من تغيير تاريخ ووجهة سفرهم دون قيود ومرات عديدة كما يريدون بدون مقابل.

وأوردت الوثيقة، أن هذه الإجراءات الجديدة ستمكن المسافرين من التخطيط لرحلاتهم التالية مقابل التذاكر التي تم حجزها خلال فترة إغلاق الحدود الجوية، كما ستقدم الخطوط الملكية المغربية تعويض قيمة التذاكر مقابل رصيد تم تمديد صلاحيته لمدة 18 شهرًا عند انتهاء صلاحية التذكرة.

وتهم هذه الإجراءات، حسب الوثيقة ذاتها، التذاكر الصادرة قبل 30 يونيو 2020 الخاصة بالرحلات التي تم إلغاؤها بسبب أزمة كورونا في جميع أنحاء شبكة الخطوط الملكية المغربية، بتاريخ سفر أولي قبل 31 أكتوبر 2020، شريطة التغيير في نفس فئة التذكرة حيث سيتم احتساب فرق ​​الرسوم المطبقة في في حالة عدم توفر الفئة الأولية أو تغيير الوجهة، مشيرة إلى أنه يمكن تغيير تاريخ السفر حتى 31 أكتوبر 2020 مع إمكانية تمديد تاريخ العودة بعد هذا التاريخ للحفاظ على نفس مدة الإقامة.

وبخصوص استرجاع ثمن التذكرة، فيخص التذاكر الفردية الصالحة لمدة 18 شهر انطلاقا من تاريخ اقتنائها،حيث سيتمكن الزبناء من استرجاع أموالهم بعد تاريخ إنتهاء الصلاحية، عن طريق وكالات الرحلات أو  مركز الاتصال الخاص بالشركة .

أما بالنسبة لتذاكر السفر الخاصة بمجموعات السفر، فستبقى صالحة لمدة 18 شهر لفائدة وكالات السفر وهي غير قابلة للتعويض، سوى عن طريق موافقة خطية مسبقة من ممثلي الخطوط الجوية الملكية المغربية والوفد العام المسؤول عن وكالة السفر الشريكة.


إقرأ أيضا