طائرة درون تطيح بتاجر مخدرات تحصن بجبال وادي أمليل - تيلي ماروك

طائرة درون - تاجر مخدرات - جبال وادي أمليل طائرة درون تطيح بتاجر مخدرات تحصن بجبال وادي أمليل

طائرة درون تطيح بتاجر مخدرات تحصن بجبال وادي أمليل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/06/2020

بعد أشهر من الترصد والمراقبة، تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي والقضائي بمدينة وادي أمليل التابعة لإقليم تازة، ليلة الجمعة الماضي، من إيقاف أخطر تاجر للمخدرات بالمنطقة، يشكل موضوع 25 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك بإشراف مباشر لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتازة.

وأوضح مصدر أمني أن عناصر الدرك بوادي أمليل وتازة، قامت بعدة محاولات لاعتقال تاجر المخدرات البالغ من العمر حوالي 30 سنة، لكنها باءت بالفشل، لكونه كان يتحصن داخل منزل بمنطقة غابوية وجبلية تتميز بصعوبة التضاريس، كما كان يستعين بشبكة من المخبرين الذين يتعاونون معه كلما رصدوا تحركات لعناصر بالمنطقة، لكن خلال فترة الحجر الصحي، يضيف المصدر، قام المركز الترابي والقضائي للدرك الملكي برصد كل إمكانياته الاستعلاماتية واللوجيستية لرصد تحركات تاجر المخدرات بالمنطقة، حيث تم استخدام طائرة «درون» لجمع المعطيات الميدانية حول المنطقة التي كان يتحصن بها، والتي تتميز بصعوبة مسالكها الطرقية، ليتم إيقافه ليلا، بعد محاصرته من كل المنافذ. واضطرت العناصر الدركية التي شاركت في المطاردة بقيادة عصام الحفيان، قائد السرية، إلى ارتداء أزياء مدنية وقطع مسافة طويلة مشيا على الأرجل، لعدم إثارة انتباه سكان المنطقة.

وأفاد المصدر ذاته بأن هذا العنصر الخطير كان يشكل موضوع 25 مذكرة بحث صادرة عن المركز القضائي والترابي للدرك الملكي بوادي أمليل، والمركز القضائي والترابي للدرك الملكي بتازة، ومصلحة الشرطة القضائية بمفوضية أمن تازة، وكانت أنشطته في تجارة المخدرات تمتد على الصعيد الإقليمي. ومن المنتظر أن يحال الظنين على أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتازة، اليوم الاثنين، في حالة اعتقال، بعد الاستماع إليه من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي.

وكشف المصدر أن مختلف المراكز التابعة لسرية الدرك الملكي بوادي أمليل قامت بحملة لتجفيف منابع ترويج المخدرات بمختلف أنواعها، حيث يعتبر البارون الموقوف آخر شخص مبحوث عنه بتهمة الاتجار في المخدرات.


إقرأ أيضا