عامل شركة الحليب بتطوان يغادر المستشفى بقرار من أطباء كوفيد 19 - تيلي ماروك

عامل شركة الحليب - تطوان - المستشفى - كوفيد 19 عامل شركة الحليب بتطوان يغادر المستشفى بقرار من أطباء كوفيد 19

عامل شركة الحليب بتطوان يغادر المستشفى بقرار من أطباء كوفيد 19
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/05/2020

قرر الطاقم الطبي المدني والعسكري، المشرف على العلاج بقسم كوفيد 19 بالمستشفى الاقليمي سانية الرمل بتطوان، أمس الثلاثاء، السماح لعامل شركة الحليب المشتبه في اصابته بفيروس "كورونا"، مغادرة المؤسسة الاستشفائية واعلان تعافيه من الجائحة، بعد ثلاث تحاليل مخبرية بنتائج سلبية، واستقرار الحالة الصحية، وغياب أي أعراض للوباء.

وحسب مصادر فان قرار الاطباء، أتى بعد اجتماع تم انعقاده لدراسة الحالة، حيث تم التأكد من خلو جسم المصاب من الفيروس، وفق معايير طبية وعلمية صارمة، خاصة وعمله المرتبط بتوزيع مادة الحليب، بكافة أحياء مدن الشمال، والتدابير الاستباقية لتفادي تسجيل بؤر للجائحة.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout et plein air

واستنادا الى المصادر نفسها فان مختبر التحليلات بتطوان، رفع من عدد التحاليل اليومية لتصل 400، وذلك في اطار التدابير الاستباقية وتوسيع عمليات اخضاع عمال الوحدات الصناعية والانتاجية، لتحاليل مخبرية للكشف عن الفيروس، الى جانب التعامل مع كافة الحالات المشتبه في اصابتها، وفق بروتوكول العلاج الموصى به من قبل وزارة الصحة.

وذكر مصدر مطلع أن الرفع من عدد التحاليل المخبرية بتطوان، من أهم أهدافه محاصرة الوباء، وضمان استمرار صفر حالة "كورونا"، فضلا عن الحيلولة دون تسجيل البؤر، التي تصعب عملية تتبع الحالات المخالطة، وتساهم في انتشار العدوى.

وبلغ عدد المصابين بفيروس "كورونا" بتطوان، 77 مصابا، منهم 70 تم اعلان تعافيهم بعد نتائج تحاليل مخبرية سلبية، ومغادرتهم المؤسسة الاستشفائية، في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة بسبب مضاعفات أمراض مزمنة مثل السكري والقلب والشرايين والربو..


إقرأ أيضا