ترامب للأمريكيين : بوجود لقاح أو بدونه ستعودون للعمل  - تيلي ماروك

ترامب - الأمريكيين - لقاح - كورونا   ترامب للأمريكيين : بوجود لقاح أو بدونه ستعودون للعمل 

ترامب للأمريكيين : بوجود لقاح أو بدونه ستعودون للعمل 
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 17/05/2020

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النقاب عن جهود تهدف إلى تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد بحلول نهاية العام الجاري، لكنه قال إن البلاد ستعود إلى وضعها الطبيعي به أو دونه.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي : "أريد فقط أن أوضح شيئًا، إنه مهم جدًا. لقاح أو بلا لقاح، لقد عدنا. ونحن الآن نبدأ إجراءات العملية".

.يأتي إعلان ترامب عن عملية "التعجيل" في الوقت الذي يتدافع فيه الباحثون حول العالم لتطوير لقاح ضد الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 300 ألف شخص على مستوى العالم.

.يرى الكثير من الخبراء أن اللقاح الفعال هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تعود بها الحياة إلى وضعها الطبيعي للأشخاص الذين يخضعون لأوامر البقاء في المنزل أو الشركات التي أصبحت عملياتها محدودة.

 لكن ترامب أوضح أنه لا يشارك هذا الرأي، مصراً على أن الاقتصاد ينتعش بالفعل بالتزامن مع تخفيف بعض الدول لقواعدها الصارمة.

وحتى عندما أكد ثقته في أن اللقاح سيكون متاحًا في غضون أشهر، قلل من الأهمية التي قد يحظى بها في مساعدة الأمريكيين على العودة إلى حياتهم الطبيعية.

وقال: "نعتقد أننا سنحصل على لقاح في المستقبل القريب، وإذا فعلنا ذلك، فسوف نكون قطعنا حقاً خطوة كبيرة إلى الأمام، وإذا لم نفعل ذلك، فسوف نكون مثل العديد من الحالات الأخرى، حيث تقع المشكلة، ثم تختفي في وقت ما".

وسجلت الولايات المتحدة خلال 114 يوما مرت منذ رصد أول حالة للفيروس في أراضيها 1467884 إصابة بالوباء، وتوفى 88754 من إجمالي عدد المرضى بالفيروس، ما يتجاوز بأضعاف حصيلة أي دولة أخرى في العالم.


إقرأ أيضا