14 حالة تعافي من كورونا بالشمال في 24 ساعة والمجموع يصل 276 - تيلي ماروك

تعافي - كورونا - الشمال 14 حالة تعافي من كورونا بالشمال في 24 ساعة والمجموع يصل 276

14 حالة تعافي من كورونا بالشمال في 24 ساعة والمجموع يصل 276
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/05/2020

كشفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة، بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 15 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس "كورونا" كوفيد 19، ليصل مجموع الإصابات المؤكدة 917، فضلا عن تسجيل 14 حالات تعافي جديدة خلال 24 ساعة الماضية، ليصل مجموع المتعافين الذين غادروا المؤسسات الاستشفائية العمومية 276.

ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة، ليضل مجموع الوفيات 29، كما تم تسجيل مجموع عدد تحاليل مخبرية وصل 6375، وسط استمرار تأكيد الأطقم الطبية والتمريضية المدنية والعسكرية، على ضرورة استمرار التزام سكان مدن الشمال، بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.

وتستمر الوضعية الوبائية في الاستقرار بكل من تطوان والعرائش ووزان والحسيمة وشفشاون، باستثناء طنجة التي تواجه انتشار العدوى، بتنسيق بين كافة المؤسسات المعنية، ومحاولة الحد من تسجيل بؤر عائلية وصناعية، فضلا عن اتخاذ تدابير استباقية للكشف المبكر عن الفيروس.

وذكرت مصادر ان العديد من المصابين بالجائحة الذين يتلقون العلاج بمستشفيات تطوان والحسيمة والعرائش، يتماثلون للشفاء ويتجاوبون بشكل ايجابي مع بروتوكول العلاج الموصى به من قبل وزارة الصحة، حيث ينتظر أن يتم إعلان حالات تعافي أخرى خلال الساعات المقبلة، في حين تبقى وزان وشفشاون والمضيق - الفنيدق مناطق خالية من الوباء.


إقرأ أيضا