طيران نيوزيلندا تسرّح 300 ربان وتخفض أجور 900 بسبب كورونا - تيلي ماروك

طيران نيوزيلندا - تسرّح 300 ربان - خفض أجور 900 - كورونا طيران نيوزيلندا تسرّح 300 ربان وتخفض أجور 900 بسبب كورونا

طيران نيوزيلندا تسرّح 300 ربان وتخفض أجور 900 بسبب كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 08/05/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أن شركة طيران نيوزيلندا قانت بتسريح 300 طيار نتيجة أزمة جائحة كورونا "Covid-19"، فيما سيتم تخفيض رواتب 900 آخرين بنسبة 30 ٪، مع استئناف الرحلات الداخلية في البلاد بداية من الأسبوع المقبل.

وحسب ما أعلنته جمعية طياري الخطوط الجوية النيوزيلندية "بعد أسابيع من المفاوضات"، تنص الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الحكومة النيوزيلندية على أن الشركة الوطنية سوف تتخلى عن 300 طيار، وسيشمل ذلك التقاعد المبكر والمغادرة وحالات التسريح من العمل، وبالنسبة إلى 900 آخرين، سيستمرون في العمل مع تخفيض الرواتب بنسبة 30 ٪ لمدة تسعة أشهر.

وقال رئيس النقابة أندرو ريدلينج إنه تفاوض "لإنقاذ وظائف أكبر عدد ممكن من الطيارين" ، و "لضمان عملية عادلة لإعادة بقية الطيارين إلى العمل بمجرد انتهاء الأزمة"، ووفقا له ، فإن الطيارين الذين غادروا شركة طيران نيوزيلندا طواعية أو لا "سيكونون أول من يتم استدعاؤهم عندما يتعافى القطاع".

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن نيوزيلندا وأستراليا تناقشان تشكيل ما يسمى بفقاعة السفر التي تسمح للسكان باستئناف رحلاتهم الدولية عبر بحر تاسمان دون قيود الحجر لصحى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة، ستمكن كلا البلدين من القيام بخطوة نحو العودة للحياة الطبيعية ومساعد صناعة السياحة فيهما، كما أنها ستكون بمثابة نموذج محتمل للحكومات الأخرى عند خروجها من أزمة كورونا.


إقرأ أيضا