ربابنة لوفتهانزا على استعداد للتخلي عن 45٪ من رواتبهم لإنقاذ الشركة - تيلي ماروك

ربابنة لوفتهانزا - التخلي عن 45٪ من رواتبهم - إنقاذ الشركة ربابنة لوفتهانزا على استعداد للتخلي عن 45٪ من رواتبهم لإنقاذ الشركة

ربابنة لوفتهانزا على استعداد للتخلي عن 45٪ من رواتبهم لإنقاذ الشركة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/05/2020

قالت نقابة الطيارين العاملين بمجموعة "لوفتهانزا" الألمانية العملاقة، إنهم على استعداد للتضحية بما يصل إلى 45 ٪ من أجورهم لأكثر من عامين للمساعدة في خفض تكاليف الشركة الألمانية، التي تواجه الإفلاس.

وسيسمح هذا التخفيض في الأجور للشركة، بتوفير 350 مليون يورو والمساهمة "بشكل كبير" في استمراريتها. وحسب رئيسها كارستن سبوهر، فإن شركة النقل الجوي، تخسر حاليًا مليون يورو لكل ساعة متأثرة بأزمة فيروس كورونا.

وقول ماركوس وال، رئيس النقابة: "لقد اقترحنا على مجلس إدارة المجموعة تخفيضًا كبيرًا في تكاليف الرواتب حتى 30 يونيو 2022 ، بالإضافة إلى تخفيض إضافي قصير الأجل في إعانة البطالة الجزئية. بالنسبة إلى الطيار الفردي، هذا يعني رواتب أقل بنسبة تصل إلى 45٪ مقارنة بالسنوات السابقة".

وفي المقابل، قالت صحيفة دير شبيغل الأسبوعية اليوم الجمعة إن لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ مالي بقيمة عشرة مليارات يورو (10.98 مليار دولار) مما سيتمخض عن حصول ألمانيا على حصة 25.1 بالمئة في شركة الطيران.

وأضافت الصحيفة أنه من المبلغ الإجمالي، سيكون 5.5 مليار يورو على صورة رأسمال لا يحظى بحقوق تصويت، والذي سترغب الحكومة منه بعائد قدره تسعة بالمئة.

وقالت الصحيفة إن المبلغ المتبقي بواقع 3.5 مليار يورو سيكون على صورة قروض سيقدمها بنك حكومي مضيفة أن بلجيكا والنمسا وسويسرا ربما تساهم في الإنقاذ.


إقرأ أيضا