السلطات الصينية تصادر أزيد من 89 مليون كمامة مغشوشة - تيلي ماروك

السلطات الصينية - 89 مليون كمامة مغشوشة السلطات الصينية تصادر أزيد من 89 مليون كمامة مغشوشة

السلطات الصينية تصادر أزيد من 89 مليون كمامة مغشوشة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/04/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أن السلطات الصينية قامت بمصادرة أكثر من 89 مليون كمامة رديئة الصنع، وفق ما أعلن مسؤول حكومي الأحد، فيما تواجه بكين شكاوى من دول عدة إزاء معدات واقية سيئة الجودة صدّرتها إلى أنحاء العالم.

وتصاعد الطلب على معدات الحماية، مع تصدي دول العالم لوباء كوفيد-19 الذي أصاب قرابة 2,9 مليون شخص. إلا أنّ عددا من الدول اشتكى من أقنعة سيئة ومنتجات حماية صدّرتها الصين، لاستخدامها غالباً من الطواقم الطبية والفئات الضعيفة.

وقالت نائبة مدير إدارة الدولة لتنظيم السوق جان لين خلال مؤتمر صحافي، إنه حتى الجمعة، تمّ تفتيش نحو 16 مليون شركة ومصادرة أكثر من 89 مليون قناع واق و418 ألف قطعة من معدات الحماية.

وضبط المفتشون أيضا مواد تعقيم غير فعالة تزيد قيمتها على 7,6 ملايين يوان (1,1 مليون دولار). ولم يتضح حجم البضائع المخصصة للتصدير إلى الخارج من بين تلك التي جرت مصادرتها.

وفي محاولة للتخلص من المنتجات ذات الرديئة، أصدرت الصين السبت قواعد جديدة تفرض أن تلبّي الأقنعة حتى تلك غير الطبية معايير الجودة الوطنية والدولية.

وأعلنت وزارة التجارة في بيان أنّه على المصدرين أن يقدموا تصريحاً مكتوباً يفيد بأنّ منتجاتهم الطبية تلبي متطلبات السلامة المعتمدة في الدول المصدّرة إليها.

ويأتي التشدّد في تطبيق هذه القواعد الصارمة بعدما اضطرت دول عدّة بينها إسبانيا وهولندا وتشيكيا وتركيا إلى سحب مئات الآلاف من الأقنعة الرديئة ومعدات الحماية المستوردة من الصين.


إقرأ أيضا