تدابير "اكابس" من أجل دعم قطاع التأمين في سياق جائحة "كوفيد 19" - تيلي ماروك

تدابير اكابس من أجل دعم قطاع التأمين في سياق جائحة كوفيد 19 تدابير "اكابس" من أجل دعم قطاع التأمين في سياق جائحة "كوفيد 19"

تدابير "اكابس" من أجل دعم قطاع التأمين في سياق جائحة "كوفيد 19"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/04/2020

كجزء من مراقبة وتقييم تأثير الوضع الناجم عن فيروس كورونا، قررت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) تخفيف بعض القواعد الاحتياطية واتخاذ تدابير مخففة لتمكين قطاع التأمين من التعامل مع عواقب هذا الوباء.

وتتضمن هذه الإجراءات تأمين الأداء السليم للقطاع، وتعزيز مرونته تجاه الصدمات التي قد يسببها الوضع الحالي وحماية المؤمن عليهم والمستفيدين من عقود التأمين. لذلك قررت الهيئة اعتماد مجموعة من إجراءات التسهيل التي تغطي مخصص استهلاك قيم الاستثمار، ومخصص مخاطر الدفع، بالإضافة إلى مخصصات الذمم المدينة والأقساط غير المدفوعة. وفيما يتعلق بمسألة السيولة، سيراقب "اكابس" عن كثب، على أساس كل حالة على حدة، حالة المشغلين وسيتصرف، إذا لزم الأمر، من خلال الأدوات التنظيمية المختلفة.

وفيما يتعلق برأس المال، تم توعية المشغلين بالحاجة إلى الحفاظ على رأس المال وتقويته من أجل الحفاظ على قدرتهم على دعم الاقتصاد الحقيقي واستيعاب الخسائر في سياق تزايد الشكوك المرتبط بالوضع الحالي للوباء. في هذا الاطار، من المتوقع اقرار سياسة معقولة ومسؤولة لتوزيع الأرباح من قبل المشغلين لعام 2019. وستواصل هيئة مراقبة التأمينات و الاحتياط الاجتماعي التقييم المستمر للوضع الحالي وستراقب عن كثب العواقب التي قد تؤثر على قطاع التأمين بهدف توفير الحلول الأكثر ملاءمة.
 


إقرأ أيضا