"مامدا" تصرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين شهرين قبل الأجل المحدد - تيلي ماروك

مامدا - صرف التعويضات عن الضرر - الفلاحين "مامدا" تصرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين شهرين قبل الأجل المحدد

"مامدا" تصرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين شهرين قبل الأجل المحدد
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 22/04/2020

قررت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين  “مامدا”  صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي 2019-2020 مسبقا قبل الأجل المحدد لذلك بفارق شهري و ذلك بالنظر للسياق الاستثنائي والعصيب المرتبط بمكافحة انتشار جائحة كورونا كوفيد-19 ولظرفية الجفاف، وأخذا بالاعتبار حلول شهر رمضان.  

وأضافت التعاضدية في بلاغ صادر عنها إنها عززت تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة وفعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص. إلى ذلك يشير بلاغ “مامدا” إلى أن الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صُرِّح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم. ويصل المبلغ الإجمالي للتعويضات إلى 1.1 مليار درهم بالنسبة للموسم الفلاحي 2019-2020.
 


إقرأ أيضا