عندما يضرب الفرنسيون المثل بالمغرب...ميلانشون يعطي به المثل في الكمامات ومارين لوبين تنادي باتخاذه قدوة - تيلي ماروك

الفرنسيون - المغرب - ميلانشون - ماربن لوبين عندما يضرب الفرنسيون المثل بالمغرب...ميلانشون يعطي به المثل في الكمامات ومارين لوبين تنادي باتخاذه قدوة

عندما يضرب الفرنسيون المثل بالمغرب...ميلانشون يعطي به المثل في الكمامات ومارين لوبين تنادي باتخاذه قدوة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/04/2020

أصبح العديد من السياسيين الفرنسيين يشيدون مؤخرا، بالإجراءات التي اتخذها المغرب في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد التي تضرب العالم، وخصوصا على مستوى تدبير الكمامات الواقية من الفيروس التي تعاني فرنسا نقصا كبيرا فيها.

وأعرب النائب جان لوك ميلينشون، زعيم حزب "فرنسا المتمردة" عن استيائه من الطريقة التي اتخذتها سلطات بلاده في عملية توفير الكميات اللازمة من الكمامات للحد من تداعيات الفيروس القاتل.

وأكد جان لوك في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن فرنسا مرت خلال 3 أشهر من تصنيع 4 ملايين كمامة في الأسبوع إلى 8 ملايين، بينما يقوم المغرب حاليا بإنتاج 21 مليون كمامة في الأسبوع.

 ومن جانبها اعتبرت مارين لوبان زعيمة "حزب التجمع الوطني" الفرنسي، أن سلطات بلادها فشلت في مواجهة فيروس كورونا، بسبب البطء في اتخاذ التدابير الاستباقية والإجراءات الفعالة، للحد من انتشار الفيروس، وفي المقابل دعت السلطات الفرنسية للاقتداء بالإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية، داعية لأخذ المغرب كنموذج، في التعامل مع هذه الأزمة.


إقرأ أيضا