ترامب يوقف التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة ويتهمها بالتسبب في وفاة الآلاف - تيلي ماروك

ترامب - التمويل الأمريكي - منظمة الصحة - كورونا - وفاة الآلاف ترامب يوقف التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة ويتهمها بالتسبب في وفاة الآلاف

ترامب يوقف التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة ويتهمها بالتسبب في وفاة الآلاف
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/04/2020

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، أنه أمر إدارته بتجميد التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية، معتبرا أنها "ارتكبت أخطاء" خلال أزمت فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) تسببت في وفاة الآلاف.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب، خلال مؤتمر يومي يعقده من البيت الأبيض، لتسليط الضوء على آخر مستجدات أزمة كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحاته إن "منظمة الصحة العالمية قدمت معلومات خاطئة حصلت عليها من الصين التي تفشى الفيروس على أراضيها". كما اعتبر أن المنظمة الدولية "تأخرت في التحذير من خطر فيروس كورونا، كما أنها فشلت في الحصول على المعلومات الكافية، بشأنه، ونشرها بطريقة شفافة".

وأضاف: "المنظمة عززت التضليل الصيني بشأن الفيروس الذي من المرجح أنه أدى إلى تفشي الوباء على نطاق أوسع".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "دافعي الضرائب الأميركيين يقدمون من 400 إلى 500 مليون دولار سنويا للمنظمة، بينما تقدم الصين 40 مليون دولار وربما أقل".

وتعليقا على قرار ترامب، أعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن هذا "ليس الوقت المناسب" لخفض موارد منظمة الصحة العالمية، مؤكدا في المقابل أن "هذا وقت الوحدة وعلى المجتمع الدولي العمل سويا في تضامن لوقف الفيروس وتبعاته المدمرة".


إقرأ أيضا