انتشار كورونا عبر شبكات 5G.. منظمة الصحة توضح - تيلي ماروك

انتشار كورونا - الجيل الخامس - منظمة الصحة - توضح انتشار كورونا عبر شبكات 5G.. منظمة الصحة توضح

انتشار كورونا عبر شبكات 5G.. منظمة الصحة توضح
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 12/04/2020

كشفت منظمة الصحة العالمية، عبر منشور بموقعها الإلكتروني، حقيقة ما يتداوله كثيرون بمواقع التواصل الاجتماعي حول علاقة انتشار فيروس كورونا المستجد، بأبراج شبكات الجيل الخامس للاتصالات.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا "لا يمكن أن ينتقل عبر موجات الراديو أو شبكات الهاتف المتحرك"، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس المصنوعة في الصين.

وأكدت المنظمة أن فيروس كورونا، الذي تسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 110 آلاف شخص في العالم، انتشر في بلدان ليس فيها أبراج من الجيل الخامس لشبكات الهواتف الذكية.

وجددت منظمة الصحة العالمية التأكيد على أن فيروس كورونا ينتقل عبر رذاذ الشخص المصاب إلى الآخرين من خلال السعال أو العطس أو الحديث عن قرب، كما يمكن أن ينتقل أيضا عبر الأسطح الملوثة بالفيروس من خلال لمسها ومن ثم وضع اليد على العين أو الأنف أو الفم.

وفي مطلع أبريل الجاري، أحرق أشخاص أبراج اتصالات خلوية في بريطانيا، بعد أن سرت شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي تربط بين تفشي فيروس كورونا وشبكات الجيل الخامس.

وتزعم إحدى النظريات أن فيروس كورونا الجديد نشأ في ووهان لأن المدينة الصينية كانت قد بدأت باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس مؤخرا، وأن الوباء سينتشر بالضرورة الآن في مدن أخرى تستخدم أيضا شبكات "5 جي".


إقرأ أيضا