فوجي فيلم تشرع في تجريب عقار ياباني لعلاج مرضى كورونا بأمريكا - تيلي ماروك

فوجي فيلم - عقار ياباني لعلاج - مرضى كورونا - أمريكا فوجي فيلم تشرع في تجريب عقار ياباني لعلاج مرضى كورونا بأمريكا

فوجي فيلم تشرع في تجريب عقار ياباني لعلاج مرضى كورونا بأمريكا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/04/2020

أعلنت شركة فوجي فيلم اليابانية مؤخرا، أنها ستبدأ التجارب السريرية في الولايات المتحدة لعقار "أفيغان"، وهو دواء مضاد للإنفلونزا من المتوقع أن يكون فعالًا في علاج المصابين بعدوى فيروس كورونا الجديد.

وسيتم إجراء التجارب على 50 حالة من المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة بالتعاون مع مستشفى بريغهام للنساء، مستشفى ماساتشوستس العام، وكلية الطب بجامعة ماساتشوستس. تأمل الشركة في الحصول على الموافقة لاستخدام الدواء في الولايات المتحدة بعد التأكد من عاملي الفاعلية والأمان.

وحقق العقار نجاحا في أول جولتين من الاختبارات السريرية، ما دفع الشركة المصنعة لزيادة الإنتاج، تحسبا لأن يكون أول علاج مثبت للعدوى، ومن المتوقع أن تنتقل للمرحلة الثالثة والأخيرة بنهاية يونيو.

وتم تطوير عقار أفيغان من قبل شركة تابعة لشركة فوجي فيلم اليابانية، وتمت الموافقة عليه في اليابان كدواء لفيروس الإنفلونزا الجديد، حيث بدأت تجربة العقار على ما يقرب من 100 مصاب بفيروس كورونا الجديد في اليابان في نهاية مارس للتأكد من فعاليته.

وتخطط اليابان لتوفير أفيغان مجانًا لـ 20 دولة حول العالم على أمل استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا الجديد وستزود مكتب الأمم المتحدة بمنحة قدرها مليون دولار لشراء الدواء وتوزيعه.


إقرأ أيضا