المافيا الإيطالية توزع مساعدات على المتضررين من كورونا والحكومة تحذر - تيلي ماروك

المافيا الإيطالية - مساعدات - كورونا المافيا الإيطالية توزع مساعدات على المتضررين من كورونا والحكومة تحذر

المافيا الإيطالية توزع مساعدات على المتضررين من كورونا والحكومة تحذر
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/04/2020

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا حول ظاهرة برزت في إيطاليا وهي تحول عصابات الجريمة المنظمة أو "المافيا" إلى مشاركين في دعم الجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي يضرب البلاد، وقالت الصحيفة إن المافيا تقوم بتوزيع المواد الغذائية على السكان الإيطاليين الذين منعتهم السلطات من مغادرة بيوتهم.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت الذي يعاني فيه اقتصاد البلاد نتيجة للإغلاق المستمر قامت عصابات المافيا بدعم السكان المحليين بتوزيعها رزم الطعام المجانية على العائلات الفقيرة التي لم يعد لديها مال لشرائه.

وحذرت السلطات من هذه الظاهرة بعد تداول لقطات فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورت عصابات المافيا وهي توزع المواد الأساسية على المواطنين الذين عانوا كثيرا من آثار فيروس كورونا، خاصة في المناطق الجنوبية الفقيرة في كامبانيا وكلاباريا وصقلية وبغليا.

وقال نيكولا غراتري، المحقق المتخصص في ملاحقة عصابات المافيا، رئيس مكتب المدعي العام في كاتانزارو عاصمة إقليم كالابريا: "المتاجر والمقاهي والمطاعم والحانات مغلقة منذ أكثر من شهر". وأضاف: "يعمل ملايين الأشخاص في الاقتصاد الرمادي، وهذا يعني أن هؤلاء لم يتلقوا أي دخل لأكثر من شهر، وليس لديهم فكرة متى يعودون إلى العمل".

وطالت تداعيات الإغلاق في إيطاليا ما يقدر بنحو 3.3 مليون شخص يعملون "تحت الطاولة" هربا من الضرائب، ويعيش أكثر من مليون من هؤلاء جنوبي البلاد.

وحذر المحقق الإيطالي من أنه في "حال لم تتدخل الدولة قريبا لمساعدة العائلات الأكثر فقرا، فسوف تسد المافيا الفراغ وتقدم خدماتها، وتفرض بالتالي سيطرتها على حياة الناس".

ومع تزايد إشارات الاضطرابات الاجتماعية في إيطاليا، حذرت وزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي، من أن المافيا في البلاد يمكن أن تستفيد من الفقر الذي سببه كورونا.

وقالت الوزيرة إن المافيا تريد من وراء المساعدات الإنسانية "تجنيد الناس للعمل مع منظماتها".


إقرأ أيضا