الإسبان يتهيؤون للعودة للعمل ومنظمة الصحة العالمية تحذر من أن رفع الحجر قد يؤدي إلى عودة شرسة للفيروس - تيلي ماروك

الإسبان - العودة للعمل - منظمة الصحة - رفع الحجر - كورونا الإسبان يتهيؤون للعودة للعمل ومنظمة الصحة العالمية تحذر من أن رفع الحجر قد يؤدي إلى عودة شرسة للفيروس

الإسبان يتهيؤون للعودة للعمل ومنظمة الصحة العالمية تحذر من أن رفع الحجر قد يؤدي إلى عودة شرسة للفيروس
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 10/04/2020

أعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن بلاده تقترب من تجاوز المرحلة الأسوأ من أزمة تفشي فيروس كورونا، بالتزامن مع موافقة البرلمان الإسباني على تمديد حالة الطوارئ الوطنية لمدة 15 يوما.

وفي كلمة لأعضاء البرلمان في العاصمة مدريد، قال سانشيز : "بدأنا السيطرة على الحريق"، مضيفاً أن إسبانيا ستحقق "انتصاراً كلياً" على الوباء.

وتشير البيانات إلى أن إسبانيا سجلت، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 683 وفاة، في تراجعٍ عن حصيلة يوم الأربعاء، التي بلغت 757 وفاة.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن السلطات الإسبانية تخطط لتخفيف قيودها، خصوصا من حيث العودة للعمل، في ظل تباطؤ معدل الإصابات بالوباء على نحو ملحوظ، بالرغم من تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من أن أي إلغاء مبكر لالتزام المنازل وغيرها من القيود التي فرضتها الدول في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا، ربما يثير "عودة قاتلة" له.

وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأن بعض الدول تخطط بالفعل، لإلغاء قيود الحجر، مؤكدا أن رفع القيود بسرعة للغاية قد يؤدي إلى عودة قاتلة للوباء.


إقرأ أيضا