البنك الشعبي المركزي يساهم في صندوق التضامن بكوت ديفوار - تيلي ماروك

البنك الشعبي المركزي - صندوق التضامن - كوت ديفوار البنك الشعبي المركزي يساهم في صندوق التضامن بكوت ديفوار

البنك الشعبي المركزي يساهم في صندوق التضامن بكوت ديفوار
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 10/04/2020

 منح فرع مجموعة البنك الشعبي المركزي بإفريقيا جنوب الصحراء "أطلنتيك بيزنيس انترناشيونال " ما يقارب 305 ألف أورو لفائدة صندوق التضامن "كوفيد 19 " بكوت ديفوار. وذكر البنك في بلاغ له، اليوم الجمعة، أن هذه المساهمة تعد جزءا من غلاف مالي اجمالي بقيمة 750 مليون فرنك إفريقي (حوالي 1.2 مليون أورو) مخصصة لمحاربة تفشي فيروس كورونا بالبلدان التي تتواجد فيها مجموعة البنك الشعبي المركزي بمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وبجمهورية غينيا.

وأضاف المصدر ذاته أنه "وفاء منها لقيم المواطنة والقرب مع البلدان التي تتواجد فيها، تعمل مجموعة البنك الشعبي المركزي إلى جانب السلطات العمومية لمواجهة هذه الأزمة الصحية العالمية ". وسلم المدير العام ل "أطلنتيك بيزنيس انترناشيونال "، حبيب كوني، شيكا بقيمة 200 مليون فرنك إفريقي (حوالي 305 ألف أورو) لوزير الاقتصاد والمالية الايفواري، أداما كوليبالي، بحضور وزير التجارة والصناعة سليمان دياراسوبا. وأشار البلاغ إلى أن هذه المساعدة المالية " تعكس العمق المحلي القوي " لفروع مجموعة البنك الشعبي المركزي بكوت ديفوار من خلال مجموعة "أطلنتيك بيزنيس انترناشيونال " وبنكها التجاري ، والبنك الأطلنتي، وشركتي التأمينات "أطلنتيك أسيرانس" و"أطلنتيك أسيرانس للحياة "، وكذا بنك الأعمال "أطلنتيك فينانس".

من جهة أخرى، وفي إطار آلية شمولية لمواكبة دول غرب إفريقيا التي تواجه هذه الأزمة الصحية الحادة ، تعتمد مجموعة البنك الشعبي المركزي بقوة على فرعها "البنك الأطلنتي " وكذا على آلية بديلة وضعت خصيصا لهذا الغرض. ويتم تأمين هذه الآلية من خلال الشبكات المتخصصة للقروض الصغرى التابعة ل"أميفا " فرع الاندماج المالي لمجموعة البنك الشعبي المركزي ، وكذا من خلال "أطلنتيك كاش " و"ويزال موني" المتخصصة في خدمات تحويل الأموال والأداء. وسبق أن تم اختيار "ويزال موني " كفاعل في مجال الأداء في إطار مشروع الفروع الاجتماعية المنتجة وهو عملية أطلقتها الحكومة الإيفوارية تروم محاربة الفقر المدقع بالبلاد. وأشار البلاغ إلى أن مجموعة البنك الشعبي المركزي تعتزم مواصلة هذه الشراكة من أجل دعم الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا .


إقرأ أيضا