الهيئة المغربية لسوق الرساميل تمنح بطاقة التأهيل المهني لمائة مهني جديد - تيلي ماروك

الهيئة المغربية لسوق الرساميل - بطاقة - التأهيل المهني الهيئة المغربية لسوق الرساميل تمنح بطاقة التأهيل المهني لمائة مهني جديد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تمنح بطاقة التأهيل المهني لمائة مهني جديد
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 10/04/2020

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ما بين دجنبر 2019 وفبراير 2020 سلسلة من امتحانات التأهيل لمزاولة مهام مسؤول ما بعد السوق ومرشد مالي ومراقب داخلي.

وعرفت امتحانات التأهيل مشاركة 122 مرشحاً، موزعة على النحو التالي: 32 مسؤول ما بعد السوق؛ 31 مرشد مالي و 59 مراقب داخلي.

وذكر بلاغ للهيئة أنه نظرا للدور الحيوي الذي تلعبه وظيفة المراقب الداخلي في السهر على امتثال الفاعلين في السوق للقوانين والأنظمة السارية، تمت دعوة المرشحين الذين اجتازوا الامتحان الكتابي بنجاح لإجراء اختبار شفوي أمام هيئة امتحان مؤلفة من أعضاء تعينهم رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وعقب الانتهاء من جميع امتحانات التأهيل المنجزة برسم هذه الدورة، حصل 100 مهني في السوق على تأهيل الهيئة المغربية لسوق الرساميل، لتكون هذه الدورة قد حققت معدل نجاح إجمالي بنسبة 82 بالمائة.

وللتذكير فقد تم الشروع في العمل بمنظومة التأهيل المهني في أبريل 2019، وتم تخصيص الدورة الأولى لامتحانات التأهيل لمهنة مكلف بالتداول في الأدوات المالية في يونيو 2019. وفي نهاية هذه الدورة الأولى، منحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بطاقة التأهيل المهني لثلاثين (30(مكلفا بالتداول في الأدوات المالية.

وللحصول على أي معلومات متعلقة بمنظومة التأهيل المهني، أحدثت الهيئة بوابة إلكترونية خاصة بالتأهيل المهني للفاعلين في السوق. هذه البوابة مخصصة لتدبير الترتيبات الخاصة بعملية التأهيل كما أنها تقدم محتوى تعليمي للمهنيين ومعلومات عن دورات الامتحانات وتتضمن قائمة المهنيين الحاصلين على بطاقة التأهيل المهني. يمكنكم ولوج البوابة عبر الرابط أسفله: https://habilitation.ammc.ma/

 


إقرأ أيضا