القنصلية المغربية بأورلي تتخذ تدابير استثنائية مع المغاربة العالقين - تيلي ماروك

القنصلية المغربية - أورلي - تدابير استثنائية - المغاربة العالقين القنصلية المغربية بأورلي تتخذ تدابير استثنائية مع المغاربة العالقين

القنصلية المغربية بأورلي تتخذ تدابير استثنائية مع المغاربة العالقين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 06/04/2020

أكدت قنصلية المغرب بأورلي الفرنسية، أنه منذ إغلاق الحدود الجوية والبرية مع المملكة، اتخذت القنصلية تدابير مهمة، بغرض البقاء على تواصل دائم مع المغاربة العالقين هناك.

وأبلغت القنصلية المغاربة، أنها اعتمدت أرقام هواتف، ولجان للتواصل اليومي معهم، ثم نسقت مع السلطات الفرنسية بغية توفير كل السبل والظروف للمغاربة المقيمين بأورلي.

وأكدت القنصلية، أنها قامت بإنشاء وحدة مراقبة (يمكن الوصول إليها على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع، على رقم الهاتف 0751200250 والبريد الإلكتروني: cgdmorly@gmail.com) للإجابة على أسئلة المواطنين المغاربة، كما قامت بإيواء العديد من المواطنين الذين يواجهون صعوبات وتوزيع وجبات غذاء، وكذلك شراء الأدوية للأشخاص الذين واجهوا صعوبات مالية، وإقامة اتصال دائم مع مواطنين آخرين يقيمون بمفردهم أو مع أقاربهم.

وأضافت القنصلية، أنها قامت بإجراء اتصالات منتظمة مع السلطات المحلية لتسهيل إجراءات تمديد التأشيرات السياحية ومعرفة الإجراءات المتخذة بشأن مختلف الوثائق الإدارية، والمساهمة في تسهيل الدفن للمتوفين على الطريقة الإسلامية، كما سهرت على توفير الدعم للأسر بالوسائل المالية اللازمة، من خلال تغطية تكاليف الدفن.

ونوهت القنصلية بتعاون المغاربة، وتفهمهم للوضع الصعب الذي تعيشه فرنسا في ظل تفشي وباء كورونا.


إقرأ أيضا