إصابة أزيد من 4000 جندي بحري أمريكي بكورونا والبلاد تسجل 920 وفاة جديدة - تيلي ماروك

إصابة 4000 جندي بحري أمريكي - كورونا - 920 وفاة جديدة إصابة أزيد من 4000 جندي بحري أمريكي بكورونا والبلاد تسجل 920 وفاة جديدة

إصابة أزيد من 4000 جندي بحري أمريكي بكورونا والبلاد تسجل 920 وفاة جديدة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/04/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، كشف إصابة أكثر من 4 آلاف بحار أمريكي على متن حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" في المحيط الهادئ، بفيروس كورونا.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية الأربعاء، عن مصدر لم تسمِّه، أنّ "قادة سلاح البحرية لم يستجيبوا بسرعة لنداء قائد حاملة الطائرات، الذي أصرّ على إبلاغ البنتاغون بأن أكثر من 4 آلاف بحّار مصابون بفيروس كورونا".

وأضاف أنّ قائد حاملة الطائرات بريت كروزييه، وجّه نداء استغاثة إلى قادة البنتاغون الثلاثاء، من أجل مساعدته على معالجة المصابين من الطاقم المؤلف من 5 آلاف بحار، إلا أنه لم يحصل على استجابة.

ونشرت قناة الحرة مقتطفات من رسالة الاستغاثة، التي قال فيها كروزييه: "لسنا في حرب، والبحارة لدينا لا ينبغي أن يموتوا. إذا لم نتحرك الآن وبسرعة وإذا لم نتخذ الإجراءات الإسعافية اللازمة فستقع مصيبة".

ومساء الثلاثاء قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إنّ البحرية "ليست جاهزة" لإخلاء الحاملة، وإن الأمور ليست سيئة كما يشاع، حسب المصدر ذاته، ونفى علمه برسالة كروزييه ومضمونها، وقال إنه "لم يتسنَّ له قراءتها".

ومن جهة أخرى سجلت الولايات المتحدة 920 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 4 آلاف و90 شخصاً، وبلغ إجمالي الإصابات 189 ألفاً و633، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4 آلاف و90 إثر تسجيل 920 حالة وفاة جديدة.


إقرأ أيضا