بعد وصولها لذروة الوباء.. منحنى انتقال كورونا في إسبانيا يبدأ في الانخفاض - تيلي ماروك

الوباء - انتقال كورونا - إسبانيا - الانخفاض بعد وصولها لذروة الوباء.. منحنى انتقال كورونا في إسبانيا يبدأ في الانخفاض

بعد وصولها لذروة الوباء.. منحنى انتقال كورونا في إسبانيا يبدأ في الانخفاض
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 01/04/2020

أعلن فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية اليوم الأربعاء أن إسبانيا قد وصلت بالفعل إلى ذروة الوباء وبدأ منحنى انتقال العدوى في الانخفاض.

وقال فرناندو سيمون في ندوة صحفية عقدها عبر تقنية الفيديو في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا "يبدو أننا وصلنا بالفعل إلى ذروة منحنى حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد والذي بدأ الآن في الانخفاض".

وأضاف "الآن وقد تجاوزنا ذروة انتشار العدوى ستحاول السلطات الصحية ضمان التكفل والرعاية المناسبة لجميع المصابين" مشيرا إلى أن التطور اليومي لعدد الأشخاص الذين دخلوا إلى المستشفيات والمراكز الصحية وكذا للحالات التي تخضع للعلاجات المكثفة بمراكز العناية المركزة قد سجل تباطؤا ملحوظا "وهو أمر مهم للغاية لتجنب انهيار نظام الرعاية الصحية".

وأكد مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة أن "البيانات والمعطيات المتوفرة تشير إلى أننا نسير في الاتجاه الصحيح" مضيفا أنه "لا يمكن تقييم هذه البيانات على وجه اليقين وبمنتهى الدقة إلا في نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل".

ويخضع 5872 من العدد الإجمالي للمصابين بوباء كورونا المستجد للعلاجات المكثفة بأقسام العناية المركزة بزيادة 265 حالة مقارنة مع أمس الثلاثاء في حين تماثل 22 ألف و 647 من المصابين للشفاء التام بزيادة 3388 مقارنة مع أمس.


إقرأ أيضا