هذا هو برنامج وزارة والتجارة لدعم المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة لمواجهة كورونا - تيلي ماروك

وزارة والتجارة - دعم المقاولات - كورونا هذا هو برنامج وزارة والتجارة لدعم المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة لمواجهة كورونا

هذا هو برنامج وزارة والتجارة لدعم المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة لمواجهة كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/03/2020

في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، برنامجا لدعم استثمارات المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المنتجات والمُعِدّات المستعملة في مواجهة هذه الجائحة.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ، أنه يمكن لهذه المقاولات، من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، المشاركة في إعلان طلب اقتراح مشاريع "امتياز- تكنولوجي" الذي سيساهم في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمار الإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

وحسب البلاغ ذاته، فإن المشاريع التي يستهدفها هذا الإعلان تتعلق بالخصوص بتصنيع منتجات النظافة مثل السوائل المعقِّمة، ومُعدات الحماية الفردية (الكمامات الواقية، الصُّدَيْرات الطبية، البدلات المعقَّمة...) ومحاليل تنظيف الأسطح والمُعدات الطبية (التعقيم، الإسعافات الأولية، ...).

والمقاولات التي يهمها الأمر، مدعوة لملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة:

http://candidature.marocpme.ma/covid19/

وقد حُدد آخر تاريخ لإيداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.


إقرأ أيضا