كورونا.. نقص حاد في أجهزة التنفس ودول تستعين بالأجهزة الخاصة بالحيوانات - تيلي ماروك

كورونا - أجهزة التنفس- الحيوانات كورونا.. نقص حاد في أجهزة التنفس ودول تستعين بالأجهزة الخاصة بالحيوانات

كورونا.. نقص حاد في أجهزة التنفس ودول تستعين بالأجهزة الخاصة بالحيوانات
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/03/2020

يواصل فيروس كورونا المستجد covid -19، إثارة الذعر في أنحاء العالم مع ارتفاع أعداد الوفيات والحالات المصابة بما يفوق الإمكانات الطبية لكثير من الدول في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب مصادر إعلامية، فقد ووصل الأمر إلى أن مسؤولي الصحة في عدد من الدول فكروا في استخدام جهاز تنفس واحد لمريضين - وهو إجراء يائس ومحفوف بالمخاطر، ويتطلب من المرضى أن يكون لديهم سعة رئوية مماثلة وأن يكونوا متطابقين تقريبًا في الحجم، بينما وصل الحال ببعض الدول لاستخدام أجهزة التنفس الخاصة بالحيوانات في العيادات البيطرية، على مرضى كورونا من شدة النقص.

وتعد أجهزة التنفس الصناعي أحد وسائل العلاج من الفيروس حيث يتسبب في متلازمة الضائقة التنفسية الحادة التي تنتج عن التهاب القصبة الهوائية، وتؤدي إلى عدم تمكن الجسم من الحصول على الأكسجين الكافي حتى يتمكن من البقاء حياً، وفي هذه المرحلة قد تتوقف الكلى عن تنظيف الدم وق تؤدي إلى أضرار ببطانة الأمعاء.

وفي دراسة واسعة النطاق نُشرت في فبراير2020، تم فيها فحص خصائص الفيروس التاجي في ووهان، وجد الباحثون أن 5٪ من بين 1099 مريضًا أثبتت إصابتهم بالفيروس تتطلب إصابتهم لوضهم في غرفة للرعاية الصحية، و 2.3٪ يحتاجون إلى جهاز تنفس صناعي.


إقرأ أيضا