تسحيل 2314 وفاة بكورونا في فرنسا والحكومة تطلب مليار كمامة من الصين - تيلي ماروك

تسحيل 2314 وفاة - كورونا - فرنسا - مليار كمامة - الصين تسحيل 2314 وفاة بكورونا في فرنسا والحكومة تطلب مليار كمامة من الصين

تسحيل 2314 وفاة بكورونا في فرنسا والحكومة تطلب مليار كمامة من الصين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/03/2020

أحصت فرنسا 319 وفاة جديدة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد، في ظرف 24 ساعة الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 2314 منذ بدء تفشي الوباء.

 وبهذه الأرقام التي نشرت، اليوم السبت، على الموقع الإلكتروني للحكومة الفرنسية، ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كوفيد-"19 في فرنسا إلى 37 ألفا و575 حالة، علما أن 17 ألفا و620 مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات (أي بزيادة قدرها 1888حالة استشفاء)، منها 4273 في العناية المركزة.

وتقتصر الأرقام المعلن عنها على المرضى المتوفين في المستشفيات، بينما يتعذر في الوقت الراهن تحديد الرقم الفعلي للوفيات.

كما أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفيي فيران، اليوم السبت، أن بلاده طلبت أزيد من مليار كمامة واقية، لاسيما من الصين، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد عليها نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوزير في حديثه خلال ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الوزراء إدوارد فيليب، بغية تسليط الضوء على الوضع الوبائي في البلاد، أن الكمامات الواقية ستصل فرنسا عن طريق جسر جوي تم إحداثه بين البلدين.

وقال إن "الجسر الجوي الوثيق والمكثف بين فرنسا والصين تم إحداثه على نحو يسمح بدخول الكمامات إلى ترابنا"، مضيفا أن المصانع الفرنسية لديها قدرة إنتاجية لـ 8 ملايين كمامة في الأسبوع مقابل استهلاك أسبوعي لـ 40 مليون وحدة.

من جهة أخرى، أعلن الوزير عن طلب 1000 آلة تنفس في سياق ارتفاع عدد الأشخاص المصابين على نحو متقدم بفيروس كورونا، الذين يخضعون للعلاجات بأقسام الإنعاش.


إقرأ أيضا