وزارة المالية تقر اجراء تأجيل دفع الضريبة للشركات المتأثرة بفيروس "كورونا" - تيلي ماروك

وزارة المالية - تأجيل دفع الضريبة - الشركات - كورونا وزارة المالية تقر اجراء تأجيل دفع الضريبة للشركات المتأثرة بفيروس "كورونا"

وزارة المالية تقر اجراء تأجيل دفع الضريبة للشركات المتأثرة بفيروس "كورونا"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/03/2020

كجزء من نهج استباقي ومراعاة تأثير جائحة فيروس كورونا (covid-19) على النشاط الاقتصادي، اعتمدت لجنة اليقظة الاقتصادية  يوم الاثنين 16 مارس, حسب بلاغ لوزارة المالية, اجراء يمكن للشركات التي يقل رقم معاملاتها عن 20 مليون درهم، أن تستفيد من تأجيل الإقرارات الضريبية ودفع الضريبة، إذا رغبت في ذلك، من 31 مارس حتى نهاية يونيو.

يتعلق تأجيل المواعيد النهائية بالالتزامات التالية : إعلان النتائج الخاضعة للضريبة ؛ القسط الأول المستحق للسنة المالية الحالية و الضريبة الاضافية المستحقة برسم سنة 2019. وتستفيد الشركات المعنية تلقائيًا من هذا التأجيل دون إجراء شكلي. في حالة الشركات التي يبلغ رقم معاملاتها 20 مليون درهم أو أكثر، والتي تعاني من ضرر اقتصادي هائل بسبب الانخفاض الكبير في النشاط وتجد نفسها تواجه صعوبات مالية، قد تطلب من وزير المالية أو من يفوضه لهذا الغرض إجراء يتيح لهم الاستفادة من اطالة أو تأجيل دفع الضريبة. تخضع هذه التدابير لفحص فردي للطلبات، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تم التذرع بها والعناصر التي تبرر الوضع والصعوبات المالية لكل شركة.

وتحقيقا لهذه الغاية، فإن المديرين الإقليميين مدعوون إلى تقييم طلبات التأجيل التي تقدمها الشركات المتعثرة من حيث الالتزامات المتعلقة بدفع الضرائب باهتمام خاص واهتمام كبير، على أساس كل حالة على حدة. 


إقرأ أيضا